IMLebanon

جمالي: تعزيز الجامعة اللبنانية حاجة وطنية

جالت عضو كتلة “المستقبل” النائبة ديما جمالي في كلية الآداب والعلوم الغنسانية في الجامعة اللبنانية بطرابلس، مطلعة على أجواء الجامعة والتغيرات والتحسينات الكبيرة التي تحصل في كل الأصعدة.

ورأت أن “الجامعة اللبنانية جامعة حقيقية تحتضن كل اللبنانيين”، مضيفة: “علينا أن نسخر جهودنا لدعم أهلها وطلابها بشتى السبل والوسائل وهذا ما نسعى إليه”.

وأثنت على “دور هذه الجامعة وأهلها في بناء لبنان”، وقالت: “من حقهم أن يحظوا بالرعاية والاهتمام والاحتضان أساتذة ودكاترة وطلابا وموظفين حتى أصغر شخص يعمل فيها. وبالتالي، فإن تعزيزها حاجة وطنية”.

واستمعت إلى “شرح مفصل عن حال الفرع الثالث وواقع الطلاب، وكيف يواجهون الصعوبات الاقتصادية، خصوصا أنهم من أبناء المناطق الشمالية المحرومة ومدينة طرابلس”، مؤكدة أنه “يجب السعي إلى دعم هؤلاء ورفع مستواهم لأنهم خزان الوطن الفكري والأكاديمي وبناة المستقبل”.

وحيت “كل العاملين فيها، بدءا من رئيسها وعميد الكلية ومديرة الفرع الثالث وكل أستاذ ودكتور وطالب وطالبة”. كما حيت جهودهم في “رفع مستوى وسمعة هذه الجامعة في مواجهة كل ما تتعرض له.

ثم جالت على بعض قاعات التدريس، معبرة عن سرورها بـ “مستوى الطلاب والآداء الرفيع للأساتذة وحبهم لعملهم وحب طلابهم لهم، كما تفقدت المكتبة، معبرة عن سرورها بـ “وجود مكتبة بهذا الحجم في الشمال”.

وكانت لها محطة أخيرة في حديقة الجامعة وعند سارية العلم اللبناني، معربة عن “تقديرها لأهل هذا الصرح الأكاديمي الكبير”.