IMLebanon

الحجار: لا توزير لأي سنة من “حزب الله” تحت أي ظرف من الظروف

أسف النائب محمد الحجار لان “الرئيس سعد الحريري يقدم مصلحة الوطن، فتظهر أمامه العقدة تلو الأخرى، وما حصل أخيرا من عقد لم تكن في الحسبان”، موضحا أن “هذا الامر لم يطرح أثناء مفاوضات التشكيل”.

وتعليقا على ما جاء من مواقف والمناخ الذي أرساه الرئيس ميشال عون بإتجاه الرئيس الحريري قال الحجار في حديث الى اذاعة “الشرق”: “الواضح وجود توافق وتناغم والمفروض أن يحصل بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، وهو أمر لمصلحة البلد من اجل تأمين الظروف المناسبة، وإتخاذ قرارات أساسية حتى ننهض بالبلد”.

وتابع “ما نشهده اليوم في موضوع حزب الله أن مجموعة من النواب يعملون من ضمن أجندة حزب الله، والظاهر هو وجود قطبة مخفية تركها الحزب جانبا، ولم يتم طرحها بهذا الشكل أو بالتزامن مع العقدة الدرزية والعقدة المسيحية، فربما تمت معالجتها سابقا لكنهم إنتظروا اللحظة الأخيرة حتى خرج هذا الطرح”.

وأكد أن “صلاحيات رئيس الحكومة واضحة في الدستور، هو يشكل الحكومة بالتعاون مع رئيس الجمهورية ولا أحد يملي عليه أي موقف، ومن لا تعجبه لا يعطيها الثقة في المجلس. فلا توزير ولا تمثيل لأي سنة من حزب الله تحت أي ظرف من الظروف ولا مساومة على هذا الأمر”.