IMLebanon

تركيا وقطر: نسعى لتعزيز العلاقات

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عقب لقائهما في الدوحة “عزم بلديهما على تعزيز العلاقات الثنائية”.

وأشار وزير الخارجية التركي خلال محادثاته مع نظيره القطري، إلى أن “نحن سعداء لما وصلت إليه قطر من الوضع الاقتصادي القوي ونجاحها في العديد من الملفات”.

وأضاف: “الاجتماع القادم للجنة يحمل أهمية كبيرة لأن هناك العديد من الأهداف التي نطمح إلى تحقيقها وطريق طويل سنقطعه في مجال التعاون”.

ولفت إلى أن “القمم الـ3 السابقة للجنة العليا نتج عنها توقيع 40 اتفاقية”، مؤكدا: “سنقوم سويا بالعمل على تطبيقها وسنوقع أيضا عددا جديدا من الاتفاقيات”.

من جانبه، قال وزير الخارجية القطري في كلمته: “اجتماعنا يأتي وقد ارتقت العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات إلى مستويات يمكن اعتبارها نموذجا في العلاقات بين الدول”.

وأشار إلى أن “اللجنة أسفرت عن توقيع العديد من الاتفاقيات في شتى المجالات وأسهمت في تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين”.

ولفت إلى أن”التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم تستدعي من قطر وتركيا استمرار وتعزيز التنسيق والتشاور لمواجهتها”.