IMLebanon

لا تواصل بين عون و”حزب الله”

غادر رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى باريس لأيام، فيما تحوّلت “العقدة السنية” التي تعيق مسار تشكيل الحكومة، إلى “اختلاف” بين “حزب الله” ورئيس الجمهورية ميشال عون إثر تصريح الأخير الذي أكد فيه أن مطلب تمثيل “سنة 8 آذار” غير محقّ.

ومع تأكيد مصادر مطّلعة على المشاورات الحكومية، أن الاتصالات لتذليل العقدة السنية مستمرة ولم تتوقّف، لفتت في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، إلى عدم تسجيل أي تواصل مباشر بين “حزب الله” والرئيس عون بشأن موقفه الذي أعلن عنه مساء أول من أمس، كما لم يعلن عن أي موقف للحزب في هذا الإطار.

ورأت أنه لا يفترض أن يؤثر موقف الرئيس على علاقته مع “حزب الله”، مؤكدة أن عون عبّر عن موقفه السياسي حيال هذا الأمر، شارحا الأسباب ومجددا تأكيده في الوقت عينه على موقفه حيال الحزب ورفض وصفه بالإرهابي.

ومع تعبيرها عن أملها بأن يكون تشكيل الحكومة اليوم أمام مرحلة “اشتدي يا أزمة تنفرجي”، داعية إلى ترقّب ما سيقوم به الحزب الداعم الأساس لمطلب النواب السنة،، قالت: “إذا كان هناك قرار لجعلها أكثر صعوبة ستكون كذلك وإذا أرادوا التسهيل فيمكن إيجاد حلّ بسهولة”، مكرّرة ما قاله عون لجهة أن مطلب هؤلاء السنة إذا نفّذ سيفتح الباب على مطالب مماثلة على غرار ما أعلن عنه بعض النواب المسيحيين الذي هم خارج الكتل النيابية الكبرى.