IMLebanon

معوض لسعيد: قد يكون مفيداً ان نلتفّ حول رئيس الجمهورية

بعدما كان رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض اعتبر انه تبين أن العقدة الأساسية تكمن في مكان آخر وتحديداً في محاولة “حزب الله” التعدي على التوازن في الشراكة وعلى صلاحيات الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية في موضوع التشكيل، رد النائب السابق فارس سعيد على تغريدة معوض قائلاً: “الى الصديق العزيز ميشال بك ما قلته هو عين الصواب ما دام فخامة الرئيس عون و دولة الرئيس الحريري في خندق واحد فليستعملا صلاحياتهم و يشكّلوا حكومةً و نصفق للإثنين عالياً….اذا فعلوا”.

وعاد معوض ليعلق على رد سعيد قائلاً: “صديقي الدكتور فارس. أتمنى أن نسعى جميعاً للعودة إلى الدستور، لأننا سوياً أبناء المدرسة الشهابية، ولكننا للأسف لا نزال نعيش مفاعيل اتفاق الدوحة كما يبدو، فلا تطلب من الرئيسين عون والحريري فعل ما عجزت عنه 14 آذار مجتمعة…”

وأضاف معوض: “قد يكون مفيداً أن نلتف حول رئيس الجمهورية ليتمكن من الحفاظ على الحد الأدنى أو ربما أكثر من الدولة والمؤسسات وليثبّت التوازن في الشراكة الوطنية في انتظار الحلول الإقليمية والدولية لكل السلاح غير الشرعي”.

وفي وقت رد سعيد “اذن التواضع سيّد الموقف”، رد معوض: “الرئيس الشهيد رينه معوض علمني الثبات، أما تجربتنا المشتركة بصفقاتها وتنازلاتها بعيداً عن الشعارات والمبادئ فعلمتني الكثير من التواضع”.