IMLebanon

باسيل: ما يحصل في الحكومة يؤكد صوابية رؤيتنا

أكد رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل أن “أحد اهم ركائز نظامنا هو الديموقراطية ونعيشها بشكل غير مسبوق في اي تيار أو حزب سياسي في لبنان والتيار الوطني الحر قد اعتمد الفصل بين العمل التنفيذي والعمل الرقابي والتشريعي وأرسى معيار الديموقراطية بوجوهه كافة” .

ولفت خلال افتتاحه جلسة انتخاب المجلس السياسي في التيار الوطني الحر، الى ان “اهمية ما يحصل اليوم فيما خص النظام النسبي الفردي يعلمنا ان نكون صادقين تجاه انفسنا وتجاه الغير وهذه ثقافة “.

واعتبر ان “تجربة الميغا سنتر دون تسجيل مسبق تشكل سابقة مهمة سهلت عملية الانتخاب وشرح دور المجلس الوطني والمجلس السياسي”.

وأشار باسيل الى ان “ما يحصل في الحكومة يؤكد صوابية رؤيتنا ومواقفنا، واليوم يعود الجميع الى فكرة المعايير والتيار قوي والتحدي كبير للاربع سنوات المقبلة، مؤكداً على “ضرورة ان نكون منتجين واقوياء من الداخل لننطلق الى الخارج ونحن ثابتون واقوياء وحاجة للبلد”.

وبعد إعلان نتائج انتخابات المكتب السياسي في “التيار”، أكد باسيل “أن النجاح الحقيقي لأعضاء المكتب السياسي المنتخبين هو نجاحهم في الملفات التي سيتبنونها وسيلتزمون تنفيذها ومتابعتها”.

وأفرزت الانتخابات نجاح 6 أعضاء هم: زياد نجار، جيمي جبور، جوزيف فهد، وليد الأشقر، وديع عقل، وشربل خليل.

وطالب باسيل الأعضاء الجدد بـ “تحمل مسؤولياتهم منذ الجلسة الأولى، عبر اختيار أحد الملفات أكان على الصعيد الوطني أم السياسي أم الحزبي”، كما أعرب عن “ارتياحه لعدم وجود أوراق بيضاء في نتائج العملية الانتخابية”.