IMLebanon

عربيد من عين التينة: المطلوب الإسراع في تشكيل الحكومة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، هيئة مكتب المجلس الاقتصادي – الاجتماعي برئاسة رئيسه شارل عربيد، وجرى عرض للوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال عربيد بعد اللقاء: “تشرفنا بزيارة دولة الرئيس بري، وأطلعناه على جو العمل والورشة القائمة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي، ودولته يحمل هم الوضعين الاقتصادي والاجتماعي. المطلوب الإسراع في تشكيل الحكومة لكي تستطيع أن تنكب على الملفات، ويهمنا أيضًا أن ترسل لنا طلبات الرأي لكي يلعب المجلس الاقتصادي دوره الطبيعي”.

وأضاف: “التلاقي مع الكتل النيابية مستمر لكي نطلعهم على كل الدراسات والأفكار والرؤى التي نعدها. وتكلمنا مع دولة الرئيس بري أيضًا بشأن عمل اللجان في المجلس النيابي وضرورة أن نتعاون معها ونساعد في الامور الاقتصادية الاجتماعية، خصوصًا في الشأن التقني وما يمكن أن يقدمه التقنيون واعضاء المجلس من قيمة مضافة”.

وأكد أن “الواقع الاقتصادي صعب ودقيق ولكن دائمًا نحن اللبنانيين لن نفقد الأمل، والمطلوب الإسراع في كل المشاريع المطروحة لكي نتخطى هذه المرحلة الصعبة”، مشيرًا إلى أن “التواصل دائم ومستمر مع الرئيس بري الذي يقول دائمَا إن المجلس الاقتصادي هو برلمان اقتصادي، والتعاون قائم مع دولته، وقد أخذنا منه الكثير من الأفكار وجرى بحثها، وإن شاء الله يستمر هذا التعاون”.

وكان بري استقبل السفير الفرنسي برونو فوشيه والمدير العام لليسيه الفرنسية في العالم جان كريستوف ديبر والسيد فرنسوا بيري وممثلة لبنان في الليسيه السيدة أندريه داعوق.

كذلك استقبل السفير جورج خوري، فالمحاميتين صونيا عطيه وبرت أبي راشد عقل.