IMLebanon

شؤون بعلبك والضنية وطرابلس في وزارة الاشغال

تناول وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن يرافقه نواب تكتل بعلبك -الهرمل ابراهيم الموسوي وعلي المقداد وأنور جمعة انماء منطقة بعلبك -الهرمل الاوتوستراد الدائري لمدينة بعلبك، وتأهيل جسر عين بورضاي وإنارة اوتوستراد رياق بعلبك.

وعرض فنيانوس مع عضو كتلة “تيار المستقبل” النائب سامي فتفت، يرافقه وفد من مخاتير دبعل- قرحيا- بيت حاويك، وصلة أوتوستراد الضنية-عكار بالقرى المذكورة. وتناول مع عضو “التكتل الوطني” النائب اسطفان الدويهي شؤونا انمائية مناطقية.

واطلع فنيانوس من مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر على أوضاع المرفأ ونتائج الزيارة التي قام بها للصين، خصوصا في مجال تسويق خدمات المرفأ لدى المصدرين الصينيين والتجار اللبنانيين ومكاتب وسطاء النقل في الصين. وأكد الوزير دعمه المستمر لمرفأ طرابلس، خصوصا لمشروع قرض البنك الاسلامي المنتظر اقراره في الجلسة التشريعية الاثنين المقبل.

وشكر تامر الرئيس المكلف سعد الحريري وفنيانوس على متابعتهما الدائمة لنشاطات المرفأ ومشاريعه، وعلى مرسوم الاستملاك الذي صدر أخيرا للسماح بإقامة جسور لعبور السيارات والشاحنات فوق الطريق العام التي تربط المرفأ بالاوتوستراد الدائري الغربي الدولي. وتابع فنيانوس مع نقيب مقاولي الأشغال العامة والبناء، مارون الحلو اوضاع النقابة والوضع الإقتصادي والمالي في البلد.