IMLebanon

انتحرت في مجدل عنجر بسبب ابتزاز مقرصن

بعد المعلومات عن انتحار القاصر ه.غ. في بلدة مجدل عنجر ونتيجة التحريات والتعقبات التي اجراها مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، تبيّن ان مقرصنا الكترونيا كان يبتزها بصور لها من خلال حساب وهمي. واوقف المقرصن الاربعاء بعملية نوعية من قبل المكتب باشراف القضاء المختص.

ولاحقا، أعلنت المـديرية العـامة لقـوى الأمـن الـداخلي، في بيان، أن “منذ حوالي 5 أشهر، أدخلت إلى إحدى المستشفيات فتاة لبنانية قاصرة مصابة بكسور وجروح في أنحاء جسدها من جراء سقوطها من سطح منزل ذويها، وما لبثت أن فارقت الحياة”.

وتابعت: “بنتيجة المتابعة من قبل قيادة الدرك، تبين أن للضحية حساب خاص على الفيسبوك تتواصل من خلاله مع شخص على الموقع المذكور والـ”انستغرام” ويستعمل رقم هاتف سوري. وبتاريخ 23/10/2018، ومن خلال الاستقصاءات والتحريات الفنيّة التي قام بها عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، تمكنوا من معرفة هوية المشتبه به وتوقيفه، ويدعى: م. ق. (مواليد عام 1999، لبناني)”.

وأشارت إلى أن “بالتحقيق معه، اعترف بأنه سبق واستحصل من الضحية على صور خاصة، وبدأ بابتزازها طالبا منها مبلغ /2000/ $، ومهدداً المغدورة بنشرها والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص”.

وطلب المديرية من المواطنين “عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات على الرقم: 293293/01 أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي العائدة لقوى الأمن الداخي”.