• Subscribe to newsletter

سلسلة Huawei Mate 20 تشقّ طريقها إلى لبنان

بعد نجاح حملة إطلاق سلسلة هواتف Mate 20 حول العالم، كشفت “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” عن هاتفها الذكي المنتظر للبنانيين خلال حفل مبهر، جمع نخبة من الإعلاميين والوجوه البارزة في المجتمع، وعدد من “المؤثرين” على صفحات التواصل الإجتماعي. وقد احتفلت الشركة بـ “ملك الهواتف الذكية”، جهاز Huawei Mate 20 pro ضمن أجواء متميّزة طغى عليها الطابع التكنولوجي المتطور المستوحى من مميزات الهاتف الراقية وعالم الذكاء المتفوق.

وعبّر رئيس مجموعة هواوي في الشرق جيس لان عن “فخره لإطلاق سلسلة هواتف Huawei Mate 20 في الأسواق اللبنانية، الملقب بـ”ملك الهواتف الذكية”. وقال: “تعيد هواوي هيكلة الهواتف الذكية وتحولها لأداة ذكية تفهم احتياجات المستخدمين وتسهّل حياتهم”.

وأضاف: “تحمل سلسلة Mate 20 الحمض النووي الخاص بسلسلة هواتف الـ Mate. ومن خلال تصميمها بالتقنيات الأكثر تطوراً في هذا المجال، أرست سلسلة Mate 20 معاييراً جديدة ستُقاس بحسبها هواتف 2018 الذكية”.

وزُوّدت سلسلة هواتف Mate 20 بأقوى معالج مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي حتى تاريخه، ’كيرين 980‘ المرتكز على تقنية التصنيع المتقدّمة (7 نانومتر) والتي تدمج وحدة المعالجة المركزية القوية Cortex-A76 و GPU مالي G76، حيث يقدم المعالج أعلى مستويات الذكاء والأداء والكفاءة وميزات الاتصالات لتقديم أغنى تجربة للمستخدم.

كما وعززت هواوي تسريع معالجة الرسومات الرائد عبر إضافة تريقة جديدة إلى واجهة المستخدم EMUI 9.0. فمن خلال خوارزميات التعلم الذاتي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ونظام تخصيص الموارد المتكامل إضافة إلى بيئة محسّنة لأندرويد، ينقل EMUI 9.0 تجربة نابضة بالحياة محافظاً على سلاسته حتى بعد مضي الوقت.

كما ويدعم هاتف HUAWEI Mate 20 Pro تقنية الشحن اللاسلكي السريع  HUAWEI Wireless Quick Charge  بقوة 15 واط، والتي تعتبر أسرع حلول الشحن اللاسلكي في القطاع، وميزة الشحن العكسي اللاسلكي، التي تحول الهاتف إلى ما يشبه جهاز تخزين الطاقة لمجموعة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

وزُوّد هاتف Huawei Mate 20 Pro بنظام الكاميرات الثلاثي من ’لايكا‘ الذي يتميز بدقة فائقة؛ حيث يتضمن كاميرا مع مستشعر للألوان الأساسية (RGB) بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة ’لايكا‘ ذات زاوية التصوير فائقة العرض، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل. تدعم العدسات الثلاثية زاوية التصوير الواسعة، والتي تعطي الصور بعداً احترافياً.

فكاميرا ’لايكا‘ تتفوق في التقاط صور تتميز بمجال رؤية واسع وذات تأثيرات ثلاثية الأبعاد ضمن جميع السيناريوهات، وذلك بدءاً من المناظر الطبيعية والمساحات الشاسعة ووصولاً إلى التصاميم الداخلية الرائعة. كما أنها تتيح التركيز على أجسامٍ تبعد 2.5 سم، ما يتجاوز مقدرات العين البشرية، الأمر الذي يضمن للمستخدمين الإستفادة من تجربة تصوير غنية باستعمال هاتف ذكي وسهل الاستخدام.

وتدعم الكاميرا نمط الصور الشخصية الملون والمدعوم بتقنية الذكاء الإصطناعي، الذي يمكّن المستخدم من التركيز على أشياء معينة في الصورة من خلال تلوينها، فيما تبقى خلفية الصورة بالأسود والأبيض. فيما أن ميزة ’سبوت لايت ريل‘ تحدد الفيديوهات وتصنفها وفق سمات مشتركة، وكذلك تنتج مقاطع مختارة تلقائياً.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم كل من هاتفي HUAWEI Mate 20 Pro وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS خاصية فتح الجهاز من خلال التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد. ويمكن لهذه التقنية مطابقة وجه المستخدم بدقة فائقة وبسرعة تصل إلى 0.6 ثانية، مع نسبة مطابقة خاطئة لا تتعدى مرة في كل مليون مرة من الاستخدام. ويمكن للجهازين من خلال نظام كاميرا الاستشعار ثلاثية الأبعاد الموجودة في المقدمة قراءة الوجه والتعرف حتى على أدق التفاصيل. وبالإضافة إلى دورها في مطابقة هوية المستخدم، تتيح مجموعة الحساسات هذه خاصية تجميل صور البورتريه بطريقة أكثر طبيعية وفعالية.

وزوّدت سلسلة هواتفHuawei Mate 20 بمستشعر ﺧﺎص ﻟﺒﺼﻤﺎت الأﺻﺎﺑﻊ ﻓﻲ ﺷﺎﺷﺔ اﻟﻌﺮض. وطوّرت الشركة هذه اﻟﺨﺎﺻﻴﺔ لتحقيق سرعة أكبر ونسب نجاح أعلى، فهي تحدد موقع إصبع المستخدم على الشاشة، وبعد قيامها ﺑﻌﻤﻠﻬﺎ، ﻳﺨﺘﻔﻲ ﻃﻠﺐ اﻟﻤﺼﺎدﻗﺔ ﻓﻲ اﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻓﻮر رﻓﻊ الإﺻﺒﻊ.

وتقدم سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20 للمستهلكين مزيجاً مثالياً بين إمكانات الذكاء الاصطناعي المتفوّقة، والأداء الممتاز، وعمر البطارية المديد، الشحن اللاسلكي، ومستويات الأمن المتقدمة، فضلاً عن تجربة رائعة لتصوير مقاطع الفيديو، وغيرها الكثير من المزايا التي يحتضنها الهاتف ضمن تصميمه الخارجي الأنيق. ويتوافر الهاتف باللون الأخضر الزمردي الجديد كلياً والذي يوفر انعكاساتٍ لونيةٍ مميزة، وكذلك الحال بالنسبة للونَي التوايلايت والأسود.

وكشفت الشركة خلال الحدث ذاته عن ساعة هواوي وتش جي تي (HUAWEI WATCH GT) أيضاً،  والتي تمتاز بجسم سماكته لا تتجاوز 10.6 ميليمترات لتكون أنحف بكثير من المنتجات المشابه المتوفرة في السوق. ويناسب تصميم هذه الساعة الرياضي الجنسين وهي مزودة بشاشة واسعة ورقاقة خاصة بتقنية تحديد المواقع تتيح لها تحديد الموقع بدقة عالية وسرعة فائقة بالاعتماد على أهم ثلاثة نظم من أنظمة تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية. وهي تسجل وتتبع  جميع بيانات التمارين الرياضية بدقة تامة.

وتمتاز ساعة هواوي وتش جي تي بانخفاض استهلاكها للطاقة بفضل آليتها التي تستهلك سدس الطاقة التي تستهلكها المنتجات المماثلة. وهي جهاز متين عالي التحمل عرضت في الحدث بأساليب استخدام مختلفة شملت إظهار 24 ساعة وقياس معدل ضربات القلب وقياس جودة النوم علمياً ومراقبة ممارسة الرباضة لمدة 90 دقيقة في الأسبوع مع تشغيل نظام تحديد المواقع وتسجيل المكالمات الواردة حتى ست مكالمات وضبط ثلاثة تنبيهات بالإضافة إلى إضاءة الشاشة لنحو 200 مرة قبل شحن بطاريتها مرة أخرى.

سلسلة هواتف Mate 20 ستتوفر في لبنان بثلاثة أجهزة: HUAWEI Mate 20، HUAWEI Mate 20 Pro، و PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS. أما جهاز HUAWEI Mate 20 Pro فهو متوفر للطلب المسبق في عددٍ من مراكز التجزئة المعتمدة، مع حزمة من الهدايا القيّمة، وذلك من 5 الى 11 تشرين الثاني 2018.