IMLebanon

الحريري يلتقي ترامب وبوتين وأردوغان في باريس

بدأت الوفود المشاركة في مئوية الحرب العالمية الاولى -احتفالات الهدنة (Armistice) – بالوصول الى باريس، حيث سيحضر اكثر من 70 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرؤساء الاميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان وغيرهم، فيما يمثل لبنان رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.

ويقيم وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان مساء السبت مأدبة عشاء على شرف المشاركين في مقر وزارة الخارجية في الكي دورسيه، في حضور الحريري.

وسيشارك الحريري ظهر الاحد في مأدبة غداء يقيمها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على شرف الرؤساء الحاضرين.

وعلمت “المركزية” ان الرئيس الحريري سيعقد لقاءات عدة على هامش المنتدى الذي يستمر من 10 الى 12 الجاري مع عدد من الرؤساء منهم ترامب وبوتين واردوغان الى غيرهم، على ان يعود الى بيروت قبل يوم الاثنين للمشاركة في الجلسة التشريعية لمجلس النواب.

وفي معلومات “المركزية” أن برنامج المنتدى يشمل أيضا احتفالا يقام الحادية عشرة قبل ظهر الاحد بتوقيت باريس، عند قوس النصر الشهير في باريس، على أن يبدأ منتدى السلام العالمي أعماله الاثنين، وهو يحمل عنوان “لماذا وقعت الحرب العالمية الأولى، وكيف السبيل إلى منع قيام حروب جديدة”.

غير أن المعلومات نفسها تشير إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن يشارك في جلسات المنتدى الذي يعقد جلساته في منطقةLa villette . ومن المتوقع أن يغادر العاصمة الفرنسية بعد حفل الغداء الذي يقيمه نظيره الفرنسي على شرف الحاضرين.