IMLebanon

عون: من حق اللبنانيين ان يشهدوا الاصلاح الذي وعدتهم به

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان عملية مكافحة الفساد مستمرة ولن يتمكن احد من ايقافها، مركزا على الدور الذي يلعبه القضاء في تحقيق اهداف هذه المسيرة وبسط العدالة ومنع التجاوزات والحد من انتهاك القوانين.

وشدد عون على ان ما تحقق خلال العامين الماضيين من ولايته من انجازات امنية وادارية وقضائية هو خطوة في مسيرة الاصلاح التي التزم امام اللبنانيين المضي بها مهما كانت الصعوبات والعراقيل التي توضع في طريقها والتي سوف يعمل على تذليلها.

كلام عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا الهيئة الادارية لرابطة قدامى القضاة في لبنان برئاسة القاضي انطوني عيسى الخوري وعضوية نائب الرئيس القاضي عزت الايوبي، والقضاء السادة: حسن الحاج، فوزي داغر، كمال القاضي، انطوان الراهب، انطوان رشماني.

ونقل الوفد إلى الرئيس عون “طلبا ملحا من القضاة المتقاعدين الذين اختاروا معاش التقاعد يتعلق بدعم مشروع قانون يتضمن اعطاءهم 85% من قيمة الثلاث درجات التي اعطيت في السلسلة للقضاة العاملين لان هذا الامر يرتبط بغلاء المعيشة”.

واعلن عون انه سيدعو في شهر شباط المقبل الى مؤتمر عام في قصر بعبدا يخصص للبحث في اوضاع القضاء في لبنان من كل النواحي، اضافة الى عرض القوانين التي باتت تحتاج الى تعديل، لافتا الى ان هذه الورشة القضائية ستكون واحدة من مؤتمرات مماثلة تبحث في العمق ما يساعد في تطوير الانظمة والقوانين ويحدّ من الثغرات التي تواجه مسيرة الدولة في المجالات كافة.

واعرب عون عن امله في ان تستكمل مسيرة الانجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين من ولايته الرئاسية “لان من حق اللبنانيين ان يشهدوا الاصلاح الذي وعدتهم به ولاسيما في مجال مكافحة الفساد وتصحيح اداء الادارات والمؤسسات العامة، ومعالجة القضايا المطلبية الاجتماعية والاقتصادية والانمائية بهدف الوصول الى استكمال بناء الدولة الحديثة”.

ولفت ان كل القطاعات مدعوة للمشاركة في بناء الدولة لانها مسؤولية وطنية جامعة، مشددا على ان لبنان استعاد استقلالية قراره ولم يعد بلدا تبعيا، وهو يقول كلمته في القمم العربية والمحافل الاقليمية والدولية بحرية وصراحة انطلاقا من ثوابت وطنية وخيارات لا تمليها عليه اي جهة ولا يراعي فيها اي اعتبارات باستثناء مصلحة اللبنانيين وكرامتهم وسيادة بلدهم.

الى ذلك استقبل عون الوزير السابق غابي ليون وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية وحاجات منطقة زحلة والجوار.

وفي قصر بعبدا وفد من قيادة الجيش ضم رئيس جهاز المراسم في اركان الجيش للعديد العميد الركن رفعت رمضان، ورئيس فرع العلاقات العامة والمراسم في مديرية المخابرات العميد الركن فاتك السعدي، ورئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في الغرفة العسكرية لدى وزارة الدفاع العقيد الركن ايلي نجم مزهر، الذين وجهوا الى الرئيس عون دعوة من قيادة الجيش الى ترؤسه الاحتفالات التي تقيمها القيادة لمناسبة الذكرى الــ75 لاستقلال لبنان، والتي تبدأ في 21 تشرين الثاني الجاري بازاحة الستار عن نصب حول الذكرى على مدخل وزارة الدفاع في اليرزة وفي 22 منه العرض العسكري في جادة شفيق الوزان في بيروت، وحفل موسيقي وطني في كازينو لبنان.