IMLebanon

تيمور جنبلاط تابع مع وفود شعبية أوضاع مناطقهم

عرض رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط شؤون المناطق والبلدات مع وفود شعبية أطلعته على احتياجاتها الإنمائية والحياتية، ضمت فاعليات وشخصيات ورجال دين ومجالس بلدية واختيارية، في حضور النواب نعمة طعمة، أكرم شهيب، وائل أبو فاعور، فيصل الصايغ وهادي أبو الحسن والنائب السابق علاء ترو.

والتقى جنبلاط وفدا بلديا وحزبيا كبيرا من حاصبيا ومنطقتها، ضم مدير الطرق والمباني في وزارة الأشغال العامة والنقل حاتم العيسمي ورئيس اتحاد البلديات سامي الصفدي ورؤساء بلديات حاصبيا لبيب الحمرا، الكفير اسماعيل صقر، الخلوات حازم أبو ابراهيم، ميمس غازي الخطيب وشويا عطالله دعيبس، يرافقهم وكيل داخلية حاصبيا- مرجعيون في “الحزب التقدمي الاشتراكي” شفيق علوان والمعتمدون ومدراء الفروع الحزبية ومنظمة الشباب التقدمي، لشكر جنبلاط على زيارته المنطقة وجولته في قراها وبلداتها ولقائه الأهالي ودعمه سلسلة مشاريع إنمائية وحياتية وصحية واجتماعية ورياضية جرى تنفيذها أو وضع حجر الأساس للمباشرة بها.

كما التقى وفدا من بلدة العقبة في راشيا، ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري وفرع “الحزب التقدمي الاشتراكي”.

ثم التقى وفدا من داريا تقدمه إمام البلدة الشيخ أحمد الجعيد، ووفدا من الجاهلية ضم مشايخ وفاعليات وأهالي وعرض الوفد مواضيع خدماتية متصلة ببعض الاحتياجات.

والتقى جنبلاط وفدا من بلدة الجليلية ضم فاعليات ورعية مار الياس لشكره على دعمه إتمام كنيسة البلدة، ودعوته إلى العشاء الخيري برعاية راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار في السابع من الشهر المقبل، ووفدا من بلدة المغيرية عرض معه مطالب تخص البلدة والاهالي.

ومن زوار المختارة وفد من عائلة عماد في بلدة العزونية، لشكر جنبلاط على رعايته الخاصة لأمور متصلة بالبلدة والعائلة. ومثله وفد من بلدة عماطور الشوف مع عائلة أبو شقرا.

من الزوار أيضا وفد مشترك من بلدتي بعذران والباروك مع عائلة باز لشكره على الاهتمام الذي أبداه حيالها.

والتقى جنبلاط كذلك وفدا من بلدة دميت تحدث بإسمه رئيس البلدية بسام طربيه شاكرا له اهتمامه بإنهاء معاناة البلدة من انقطاع المياه، ورعايته موضوعا يخص إحدى العائلات، ووفدا مشتركا من بلدتي عين زحلتا والباروك عرض مسائل تهم الأهالي، فوفدا من المجلس البلدي في عين قني لعرض قضايا حياتية ومنها موضوع شح المياه وآخر نسائيا من بلدة العبادية عرض مسائل تخص الأهالي.

وتسلم جنبلاط من وفد يمثل نقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مشروع قانون يتبنى “اللقاء الديموقراطي” دعم تعديله في مجلس النواب يتعلق بتحسين أوضاع دور الحضانات وشروط العمل ورفع الرسوم المالية وشرح النقيب شربل أبي نادر حاجة المشروع لأمين السر العام في “الحزب التقدمي الاشتراكي” ظافر ناصر.

واستمع إلى مطالب مختلفة وعرض لمشاريع تطويرية للبلدات والقرى من رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومجالس بلدية واختيارية وتلقى مراجعات من جمعيات واندية وفروع حزبية ومواطنين.