لبنان يخسر أمام أستراليا بثلاثية نظيفة

خسر المنتخب اللبناني امام أستراليا بطلة آسيا في كرة القدم 3-0 (الشوط الاول 2-0) في المباراة الدولية الودية التي أجريت بينهما على الملعب الأولمبي في سيدني، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الامارات بين الخامس من كانون الثاني 2019 والأول من شباط.

وافتتح اصحاب الارض التسجيل في الدقيقة 19 بتسديدة لمهاجم هيبرنيان الاسكتلندي مارتن بويل من خارج المنطقة  وأضاف بويل الاصابة الثانية لأستراليا في الدقيقة 40 بكرة أردت من العارضة اثر رأسية لميلوس ديجينيك الذي تطاول لرمية ركنية من اليمين.

وسجل الاحتياطي ماتيو ليكي مهاجم هيرتا برلين الالماني الاصابة الاسترالية الثالثة في الدقيقة 69 بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة. وشهدت الدقائق التسع الاخيرة اشراك الهداف التاريخي لاستراليا تيم كاهيل (38 سنة) برصيد 50 اصابة في مباراته الدولية الاخيرة مع المنتخب.

وسبق للبنان ان تعادل مع أوزبكستان سلبا في بريزبن الخميس الماضي، فيما تعادلت أستراليا مع وصيفتها في بطولة آسيا كوريا الجنوبية (2-1 بعد وقت اضافي في المباراة النهائية عام 2015) 1-1 السبت في بريزبن أيضا.

ويلعب لبنان في النهائيات الآسيوية في المجموعة الخامسة التي تضم السعودية بطلة المسابقة مرتين وقطر وكوريا الشمالية. وتلعب أستراليا في المجموعة الثانية الى جانب سوريا والأردن وفلسطين.