IMLebanon

فتفت: الحريري غير مستعد لاستقبال النواب السنّة الستّة ككتلة

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب سامي فتفت إلى أن رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري “غير مستعد” لاستقبال النواب السنة الستة ككتلة، قائلًا إن “أبواب “بيت الوسط” مفتوحة لهم كأفراد، ولكن كلقاء تشاوري غير ممكن استقبالهم، لما يشكّل ذلك من اعتراف بهم، فانضواؤهم في اللقاء لم يحصل خلال الانتخابات، أو خلال استشارات التكليف، بل بعد أسابيع من بدء مفاوضات التشكيل”.

ولفت فتفت، في حديث إلى “المركزية”، إلى أن “النواب الستة ممثلون سياسيًا ضمن الكتل التي ينتمون إليها، أما المطالبة بتمثليهم طائفيًا فهذا أمر آخر قد يفتح الباب على مطالب أخرى لباقي المذاهب، ما يدخلنا في مأزق أكبر من الذي يعيشه البلد اليوم”.

وإذ استبعد أن “تؤدي مبادرة الوزير جبران باسيل إلى نتيجة”، أشار إلى أن “باسيل طرح ما لديه، ولكن ذلك لا يعني أن الرئيس الحريري سيأخذ بطروحاته إذا كانت لا تناسبه”.

وأضاف: “لو كنا نملك خيارًا غير حكومة الوحدة الوطنية، لكان التوجه لحكومة تكنوقراط أو حكومة أكثرية، ولكن الظرف السياسي القائم والتطورات في المنطقة يفرضان حكومة جامعة تتمثل فيها الكتل الأساسية”.

واعتبر فتفت أن “الطابة في ملعب “حزب الله” الذي حمّس النواب الستة على الإصرار على مطلبهم وصب الزيت على نار التأليف، وبالتالي من مسؤوليته هو أن يطفئ هذه النار وليس أي طرف آخر”.