IMLebanon

صحناوي: يجب ان تبصر النور الحكومة سريعاً

أكد النائب نقولا صحناوي أن “كل لحظة نخسرها في موضوع تشكيل الحكومة لا تعوض، ويجب ان تبصر النور سريعا”.

وشرح صحناوي عبر الـLBCI: “أن “المثل الذي اعطاه رئيس الجمهورية ميشال عون عن سليمان الحكيم وام الصبي، اراد من خلاله امهال الفريقين ذات وجهتي النظر المختلفتين لاتخاذ القرار المناسب بالتنازل او ايجاد الحلول، فيكون بذلك احدهما أم الصبي ويكون قلبه على البلد”.

وعن ملف الرملة البيضاء، أكد أنه “لم يتم لفلفة ما حصل”، وقال: “إننا بدأنا أولى المحطات للوصول الى الحقيقة حيث اجتمع المسؤولون جميعا الاثنين، وقدموا افاداتهم امام النواب في المجلس”، معتبرا أن “عملية الاصلاح تبدأ بتحديد المسؤوليات في مختلف الملفات وعلى القضاء تحديد هذه المسؤوليات”، ومشيرا إلى أنه “علينا كنواب العمل من اجل خدمة الناس وسد الثغرات من خلال الضغط الذي باستطاعتنا ان نقوم به”.

ولفت الى أن “أزمة النازحين أزمة وطنية كانت تستحق استنفار كل القوى السياسية لاعادتهم الى بلدهم بأفضل الظروف الممكنة، لكن للاسف هناك محاور عدة تعمل ضد هذا الملف حيث أن لا توافق وطنيا حول ملف النازحين ولا توافق دوليا ايضا وهو الامر الذي اكده الفاتيكان”.

وختم: “كنا تأملنا بالمبادرة الروسية ويبدو أنها تفرملت اليوم، وللاسف أفرقاء عدة ينتظرون الخارج انما فريقنا لا يقوم بذلك، ومهما قال المجتمع الدولي يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية لبنان”.