IMLebanon

ريتشارد: ملتزمون بمواصلة دعم البرامج التعليمية في لبنان

استضافت السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد لقاءً في منزلها، للإحتفال بالذكرى الخمسين لعمل مؤسسة “أمديست” في لبنان في 28 تشرين الثاني الحالي.

وأشارت السفيرة ريتشارد في كلمتها للمناسبة، الى ان عدد الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة قد ارتفع منذ العام الماضي بنسبة 4.9 بالمئة. كما شددت على أهمية دعم المبادرات التعليمية في لبنان والتزام السفارة بمواصلة دعم البرامج التعليمية.

وتخرج آلاف الطلاب من جميع المناطق اللبنانية من  برنامج  Access English Microscholarship  وبرنامج  Kennedy-Lugar Youth Exchange (YES) ،  وبرنامج Competitive College Club (CCC)، من خلال هذه الشراكة  بين السفارة الأميركية وأمديست، بالاضافة الى  برنامج فولبرايت Fulbright ، وبرنامج قادة الغد  Tomorrow’s Leaders  التابع لمبادرة الشراكة الشرق اوسطية  (MEPI )  وبرامج  Opportunity Fund كما قامت السفارة الأميركية وأمديست  بدعم آلاف الطلاب من خلال المركز الاستشاري  EducationUSA ، الذي ساعد الطلاب اللبنانيين منذ العام 2001  على الحصول على منح دراسية ومساعدات مالية تزيد قيمتها على 20 مليون دولار .

بالاضافة الى ما تقدم، قامت السفارة على مر السنين، مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع أمديست، على معالجة العديد من قضايا التنمية الرئيسية في لبنان، بما في ذلك دعم نظام المدارس الرسمية، وتعزيز الحكم الرشيد، وبناء قدرات آلاف الأفراد، والإصلاح القضائي.

إشارة إلى أن أمديست هي منظمة أميركية لا تبغي الربح تعمل في مجال التعليم والتدريب الدولي، والأنشطة الانمائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا وقد قامت وزارة الخارجية الاميركية، منذ العام 1973، بتمويل العديد من البرامج التعليمية، بالاضافة الى خدمات أمديست الاستشارية للطلاب اللبنانيين من خلال السفارة الأميركية في بيروت.