IMLebanon

الصايغ: التفكير  بالانتخابات الرئاسية إهانة لعون

أشار  نائب رئيس حزب الكتائب الوزير السابق سليم الصايغ الى ان “الضغط الذي يمارسه “حزب الله” على رئيس الجمهورية وعلى “التيار الوطني الحر” وحجة توزير السنة، هي من ناحية لتطبيع العملية السياسية في لبنان بشكل يستطيع معها الحزب فرض اجندته براحة ولا يعود هناك من مقاومة سياسية او ثقافية لما يريده “حزب الله”، ومن ناحية اخرى فان قراءتنا هي لمنع التيار الوطني الحر من امتلاك الثلث المعطل تمهيدا لاي استحقاقات قد تأتي في المستقبل قبل انتهاء العهد كوقاية من ظروف معينة”.

وقال الصايغ بعد لقائه الرئيس ميشال سليمان في دارته في اليرزة والوزير والنائب السابق غازي العريضي: إن “البعض يريد الثلث المعطل والبعض الاخر يريد منع ذلك، وكأن الانتخابات الرئاسية غدا، في حين ان الانتخابات الرئاسية ليست غدا، وقد يكون هذا التفكير اهانة لرئيس الجمهورية الذي نتمنى ان يكمل عهده حتى آخر يوم اقوى مما بدأه، لكن نحن نرى واقع الامور اليوم ان المعركة الرئاسية بدأت”.

وبحث سليمان مع العريضي، والصايغ في الأوضاع السياسية وفي كيفية مقاربة الأزمة الراهنة، والعمل على تجنيب لبنان الانعكاسات السلبية الناجمة عن بعض السياسات المتبعة لإضعاف الدولة.

كذلك استعرض الرئيس سليمان الأوضاع الدولية مع سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، ومع السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، والسفيرة التشيكية ميكاييلا فرونكوفا.