IMLebanon

انتخابات مجالس فروع نقابة المعلمين الأحد

دعا المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان الهيئة العامة الى انتخاب مجالس فروع النقابة في المحافظات، في دورتها الثانية الاحد المقبل. بعض مجالس المحافظات فاز بالتزكية والائتلاف منها فرعا الشمال والجنوب بعد أن ترشح 12 معلما لعضوية مجلس كل فرع، وتبقى الانتخابات قائمة لعضوية مجالس فروع كل من: بيروت، جبل لبنان، النبطية، البقاع، وبعلبك الهرمل.

وعلى رغم الهدوء المسيطر على العام الدراسي الحالي، لا يزال ملف الاساتذة في المدارس الخاصة ينتظر حلاً جذرياً. وأبدت نقابة المعلمين امتعاضها من استبعادها عن اجتماع بكركي الذي حصل مؤخراً، وضم اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، الرؤساء العامين وممثلين عن الكتل النيابية، والذي أعلن في ختامه التوجه نحو إلغاء او تعديل القانون 46 وهو امر ترفضه نقابة المعلمين رفضاً قاطعاً.

نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود اعلن لـ”المركزية” إصرار النقابة على تطبيق القانون 46 بكامل مندرجاته، لافتاً إلى “أن بعض المدارس بدأ بتطبيقه لكن النسبة متدنية. كما رفعت النقابة دعاوى قضائية لعدم تطبيقه الى جانب دعاوى اخرى قدمها زملاء باسمهم الشخصي، ونحن ندعمهم ونواكبهم بانتظار صدور الاحكام”.

وأضاف: “كما نتابع ما يحكى في موضوع السلسلة ككل، وسنجتمع كهيئة قريباً للتنسيق والبحث في ما يمكننا القيام به في هذا الخصوص. لكن الاهم ان يعرف الزملاء اننا كنقابة لن نفرط بحقوقهم وبالتالي نسير بشكل عقلاني من دون الدعوة الى الاضراب او الاعتصام، لعدم إقحامهم في مشاكل مع مدارسهم كما درجت العادة. وسيبقى تحركنا سلمياً الا في حال حصول ما يهدد حقوق المعلمين”.

وأكد عبود عدم حصول لقاءات رسمية مع روابط وهيئات المدارس الخاصة إنما مجرد اتصالات، “لأن لكل منا طروحات مختلفة عن الآخر، وأفكارنا متباعدة جدا ولا يمكننا القبول بها. كما انهم اجتمعوا من دون دعوة النقابة ونحن سنجتمع من دونهم، الا ان لا مانع من اجتماعنا اذا توفرت هيئة او جهة راعية يمكنها أن توفق بين الاثنين لإيجاد أرضية مشتركة، كالمجلس الاقتصادي مثلا”.