IMLebanon

الحريري: تنظيرة الموسوي “مش ماشية معنا” والتمثيل السني “مش شغلته”

رد الامين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، خلال جولته في عكار، على كلام عضو كتلة “حزب الله” النائب نواف الموسوي بالقول: “أطل احد نواب “حزب الله” نواف الموسوي” بتنظيرة “طويلة عريضة” حول توزير أحد النواب الستة. تنظيرة تسرد مسار التعطيل الذي اعتمده “حزب الله” في مقاربة الازمات الرئاسية والحكومية، فهو يعتبر أن من فضائل “حزب الله” تعطيل المؤسسات الدستورية على مدى عشر سنوات لتحقيق اغراض سياسية، وأـن المسار ذاته هو الذي يطبق بشأن تأليف هذه الحكومة”.

وشدد، خلال غداء حاشد أقامه على شرفه رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم، على أن “تنظيرة النائب الموسوي “مش ماشية معنا”، ودخوله على موضوع التمثيل السني “مش شغلته” ولا من صلاحياته.

وقال: “هذا الكلام لا يصنع حلاً، ويبقى المشكل قائماً”، مشيراً إلى أن “النائب الموسوي يريد أن يأخذ البلد إلى مشكل في الداخل، وإلى مشكل مع الدول العريية، ويعتبر ان انتصاره، بين مزدوجين، في سوريا يعطيه حقوق بالاساءة للمملكة العربية السعودية، وحقوق بفرض الشروط على تأليف الحكومة، لكن الدستور واضح، وصلاحيات رئيس الحكومة غير قابلة للخرق مع سعد الحريري”.

وأضاف الحريري: “عندما نرى كل هذا الهجوم على الحريرية الوطنية، نتأكد أكثر وأكثر أننا على حق، وأن ثباتنا مع سعد الحريري على ثوابت رفيق الحريري سيجعل مسيرتنا مستمرة حتى قيام الساعة”، لافتاً إلى أننا “تعلمنا أخلاقنا وقيمنا في السياسة في مدرسة رفيق الحريري، ومهما حصل لن نتخلى عنها، ولن نسمح لأحد ان يجرنا الى الخطاب غير المسؤول، ولا الى الفتنة بالشارع. لسنا بحاجة للعبة الشارع، غيرنا متخصص بلعبة الشارع ويعرف كيف يحرق الاطارات ويعطل البلد ويحتل الشارع والساحات. أما نحن، فأهل اعتدال، وأهل مسؤولية، ثقافتنا مختلفة وترييتنا تربية ناس يخافون على البلد. هكذا كان الرئيس الشهيد وهكذا يكمل الرئيس سعد الحريري المسيرة، لأن استقرار البلد فوق كل اعتبار”.

وأكد الحريري أن “الهجوم الذي يتعرض له الرئيس الحريري سببه انه ثابت على موقفه بالدفاع عن صلاحيات رئيس الحكومة ورفضه أي شكل من اشكال الالتفاف على الصلاحيات”، وتابع :”قلنا سابقاً ان المستقبل لن يلدغ من جحر مرتين، ونقول اليوم إن “تيار المستقبل” غير قابل للكسر، مهما عطلوا وافتعلوا العقد. همنا الناس، وقلبنا على البلد، وقمنا بالكثير من التسويات من أجل البلد والناس، لكن البعض ظن أنه قادر على كسرنا من خلال هذه التسويات، وهو مخطىء، وكما قال الرئيس الحريري “إلى مطروح حاليا ما إلو علاقة، لا بالتسويات ولا بمصلحة البلد ولا اللبنانيين”.

وختم أحمد الحريري بالقول: “نمد اليد إلى كل من يعمل لإنضاج الحلول وتأليف الحكومة وحماية الاستقرار. مواقفنا واضحة وضوح الشمس، صلاحيات رئيس الحكومة ليست مشاعاً لأحد. حصة الطائفة السنية ليس لعبة بيد أحد. الرئيس الحريري و”تيار المستقبل” ليسا مكسر عصا لحدا”.