IMLebanon

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح القرية الميلادية في وسط بيروت

أضاء محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني شجرة الميلاد في وسط بيروت، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلًا بوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري. كما تم افتتاح القرية الميلادية، بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح، وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الأعمال ميشال فرعون، وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أفيديس كيدانيان، سفير الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، والنواب: نزيه نجم وعماد واكيم ورولا الطبش، رئيس لجنة الحدائق في بلدية بيروت غابي فرنيني، وأعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت وفاعليات سياسية واجتماعية.

وأكد عيتاني “قرار البلدية بالاحتفال بهذه المناسبة المجيدة وإضاءة شجرة الميلاد، وهذا ما كان يريده الرئيس الحريري الذي يريد الفرح لبيروت”، واعدًا بـ”احتفال رأس السنة، الذي سيقام في ساحة النجمة، حيث كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يتجول”، لافتًا إلى “احتفالات ستقام طيلة شهر رمضان المقبل”.

ومن جهته، أعرب شبيب عن فرحه الذي “نشعر به اليوم وتشعر به الدنيا بأكملها”، مؤكدًا أن “بيروت بأهلها جميعًا بمسلميها ومسيحييها تحرص على الاحتفال بهذه الروح وهذا الفرح وهذه السعادة التي نشعر بها جميعًا بهذا العيد المبارك وبكل الأعياد. وكما هذا الموسم، أمامنا أيضًا مواسم أخرى، سنحرص على أن تكون فيها بيروت بكل أطيافها واحدة موحدة تحتفل ونحتفل فيها معًا”.

وبدوره، تحدث الخوري فنقل تحيات الحريري، لافتًا إلى أن “الرئيس الحريري حريص على العيش المشترك”، وقال: “بيروت وساحة الشهداء تحتضنان شهداءنا وكرامتنا وعنفواننا الوطني، وسنحافظ عليهما إلى أبد الآبدين. ونتمنى أن تعيد هذه الـعياد الفرح، وسيعمل الرئيس الحريري على تأمين الانفراج السياسي”.