IMLebanon

إنجاز جديد لجامعة الـNDU

بمناسبة نيل جامعة سيّدة اللويزة الإعتماد المؤسسي، من أعرق المؤسسات الأميركية، (New England Association of Schools and Colleges- NEASC، المعروفة حالياً بـ .NECHE- New England Commission for Higher Education، أقامت حفل عشاء في فندق الحبتور – هيلتون – سن الفيل، بمشاركة سياسية واسعة وشخصيات قضائية، أكاديمية، إعلامية وصحافية ورؤساء جامعات ومدارس.

وقال رئيس الجامعة الأب بيار نجم في كلمة ألقاها: “نحمل رسالة تجاه الطالب، نرى في كلّ صبيّة وشاب من طلاّبنا مشروع مستقبل أفضل لمجتمعنا ولعالمنا، نحن هنا لنرسم فيه بهاء الصورة التي خلقه الله عليها ولها، نحن هنا لنقدّم له الأفضل، وما قلّ عن الأفضل مرفوض. نريد لهذا الاعتماد أن يكون ضمانتنا لهم أن مستقبلهم بخير، وأن شهادتهم هي مفتاح فعليّ لأبواب وظائف المستقبل”.

وأضاف “تفرح جامعتنا اليوم بإنجاز جديد لن يكون الأخير على درب التميّز، إنجاز ما كان ليتحقّق دون كدّ عائلتنا الجامعيّة وعملها بقلب واحد وفكر واحد. لكل واحدة وواحد منهم أقول اليوم شكراً”.

وألقى الدكتور محسن جابر ممثّلًا وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، كلمة ركّز فيها على أهميّة عملية نيل الاعتماد المؤسّسي للمؤسسات التربوية، منّوهاً بالانجاز الّذي حقّقته جامعة سيّدة اللويزة ورأى أنّ الاعتمادات المتخصصة هي ضمانة لجودة البرامج والمناهج التعليمية.

بعد صلاة البركة التي تلاها النائب البطريركيّ سيادة المطران حنّا علوان، تشارك المدعوون العشاء بجو من الفرح، على موسيقى مقطوعات غنائية اوبرالية أدّاها المحترفان (شربل وأولغا القاضي).