IMLebanon

بري يُرحب بحكومة من 32 وزيراً 

أشار النائب علي بزي، بعد لقاء الأربعاء النيابي، الى ان فكرة توسيع الحكومة لـ32 وزيرا لا تزال قابلة للنقاش والرئيس نبيه بري يرحب بها إذا كانت تُشكل الحل.

ونقل النواب عن بري، تأكيده “أن المزاعم الاسرائيلية لا تستند الى اية وقائع صحيحة على الإطلاق”، مشيرا في هذا المجال الى الإجتماع الثلاثي في الناقورة حيث لم يتقدم الإسرائيلي بأي معلومات أو إحداثيات حول هذا الموضوع.

وقال بري “ان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو المحاصر داخليا، يحاول القيام بمثل هذه الأمور للتغطية على الوضع الداخلي الإسرائيلي”.

وعن موضوع الحكومة، جدد الرئيس بري التأكيد “على وجوب بذل كل الطاقات لتشكيل الحكومة في أسرع وقت”، شارحا كل ما جرى في الآونة الأخيرة والأفكار المتداولة خلال تحرك الوزير جبران باسيل.

وكرر بري التأكيد على عمل مجلس النواب التشريعي والرقابي، مشيرا الى انه “بعد تشكيل الحكومة سيصار الى عقد جلسات شهرية متتالية في إطار المحاسبة والمساءلة والمراقبة. ونوه بنتائج إجتماع وزير المال مع حاكم مصرف لبنان، معتبرا انه يشكل عامل إطمئنان، مع التأكيد مرة اخرى ان الوضع النقدي مستقر ولا خوف عليه.

وتطرق الحديث ايضا على عدد من القضايا المعيشية والإجتماعية والبيئية، وجدد بري بالنسبة لفضيحة مجارير الرملة البيضاء أنه “من غير الطبيعي ان يتم الإدعاء على مجهول فيما الأسماء معروفة”.