IMLebanon

فنيانوس: تمت الموافقة على مشروع النقل العام لمدينة بيروت الكبرى

التقى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس وفدا من البنك الدولي برئاسة مديرة الاستراتيجيات ومشاريع البنى التحتية مامتا مورثي ومدير مشاريع النقل والمواصلات في لبنان زياد نكت وفريق العمل المعاون لهم في لبنان، بحضور رئيس مجلس الإدارة المدير العام للنقل المشترك زياد نصر ومدير مكتب وزير الأشغال شكيب خوري.

وأبلغ فنيانوس الوفد أن “لجنة شؤون العلاقات الخارجية وافقت على مشروع النقل العام لمدينة بيروت الكبرى ونظام النقل السريع على المحور الشمالي”، آملا أن يتم “إقرار المشروع الثلثاء خلال انعقاد لجنة الأشغال العامة والنقل”.

من جهته، أبدى الوفد استعداده “للمساعدة والدعم الكامل لاستكمال هذا المشروع الحيوي على المحورين الجنوبي والشرقي لمدينة بيروت”.

كما اطلع وفد من كوريا الجنوبية برئاسة المدير التنفيذي لشركة مطار أنشيون الدولي الدكتور يانغ شانغ على إنجازات إدارة المطار الذي يعتبر السادس عالميا والأول على صعيد آسيا من حيث الأداء والتميز في الإدارة كما أن الشركة تدير مطاري الكويت واسطنبول الجديدين.

بدوره، أطلع فنيانوس الوفد على “خطة الحكومة لتوسعة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وتسلم دعوة لزيارة كوريا الجنوبية للاطلاع ميدانيا على واقع المطار وإدارته وإنجازاته”.

وبحث فنيانوس مع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم في “الشؤون الإنمائية المتعلقة بمنطقة مرجعيون، إضافة إلى الأوضاع الراهنة والواقع السياسي العام في المنطقة والوضع الحكومي.

ولفت هاشم إلى أن “ما يجري على الحدود الجنوبية يأتي في سياق الوضع الداخلي للعدو الإسرائيلي، وواقع رئيس حكومة العدو أمام اتهامات الفساد وما أكدته معارضة العدو بشكل واضح أن نتينياهو يمارس سياسة نفاق لا الأنفاق”.