IMLebanon

مراد: نريد وزيراً مـن الستة ولقاء الرئيس المكلّف

أكد النائب عبد الرحيم مراد أننا “متمسّكون بموقفنا المبدئي بتمثيل اللقاء بوزير من النواب الستة من ضمن الوزراء السنّة الخمسة في الحكومة باعتبار أن الوزير السنّي السادس حُسم من حصة رئيس الجمهورية وبضرورة الاعتراف بنا كقوّة سنّية من خارج “تيار المستقبل”.

واعتبر، عبر “المركزية”، أن “من غير الطبيعي أن نطلب مراراً موعداً من الرئيس المكلّف لنقل مطلبنا ويكون الجواب سلبياً فنحن نمثّل أكثر من ثلاثين بالمئة من الشارع السنّي وعلى الرئيس الحريري أن يقرّ بنتائج الانتخابات”.

ورداً على سؤال عن المعلومات المتداولة عن أن رئيس الجمهورية سيطرح على “اللقاء التشاوري” اختيار وزير يمثلهم من خارج النواب الستة، قال مراد: “نريد وزيراً من بين النواب الستة وهذا حقنا ولا خلاف حول هوية الوزير من هؤلاء الستة ومن يقترحه أما رئيس الجمهورية أو الرئيس بري أو حتى الرئيس المكلّف”.

وعن تحذير الرئيس عون من أن “مبادرته يجب أن تنجح وإلا الكارثة، اعتبر مراد أن “الكرة في ملعب الرئيس المكلّف باعتباره من يؤلّف الحكومة وعليه أن يُقدّم تنازلاً في هذا المجال من أجل مصلحة البلد وإنقاذاً لمقررات “سيدر”، فعندما يقتنع بحقّنا بالتمثيل تتشكّل الحكومة فوراً”.

وختم: “الحكومة لا تزال بعيدة ما دام كل فريق يتمسّك بموقفه ولا يجوز وضع كرة التشكيل في ملعبنا بل في “بيت الوسط”، لأن الرئيس الحريري يرفض أولاً استقبالنا وثانياً الاعتراف بحقّنا في التمثيل بالحكومة”.