IMLebanon

كنعان: الإصلاح يجب أن يكون أولوية الحكومة العتيدة

أعرب رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان عن إيمانه بـ”التشريع كوسيلة لإرساء إصلاحات أساسية طويلة الأمد نحتاجها في لبنان لنرفع من الشفافية ونكافح الفساد ونعمل على تخفيض العجز، ما يشجّع الاستثمارات الخارجية والشراكة ما بين القطاعين العام والخاص”.

وأكد كنعان، في كلمة خلال مشاركته في منتدى الأعمال والاستثمار اللبناني البريطاني في لندن، أن “الأزمة التي نعيشها لم تشل البرلمان والعمل الرقابي والتشريعي”، مشيرًا إلى أن “خطوات مكافحة الفساد بدأت من خلال رزمة قوانين ونعمل اليوم في لجنة المال على إقرار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لتكون لدينا الأرضية للشفافية والمحاسبة”.

ولفت كنعان إلى “أننا نريد إعادة لبنان إلى الخريطة الإقليمية والدولية على المستويين الاقتصادي والمالي، وعلينا أن نثبت أنفسنا مجددًا كحاجة في الشرق الأوسط ماليًا وسياسيًا”، مشددًا على أن “لدى لبنان كل المقومات التي تخوّله لعب الدور الذي كان عليه ويطمح له”.

ورأى كنعان أن “الإصلاح يجب أن يكون من أولى أولويات الحكومة العتيدة التي نأمل أن تسهم المساعي في ولادتها في وقت قريب ليتكامل العملان التشريعي والتنفيذي في مكافحة الفساد وإرساء ثقافة احترام الدستور والقانون”.