IMLebanon

ردٌ عنيف من نقابة مستخدمي وعمال MEA على تويني

ردت نقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الاوسط والشركات التابعة، على ما جاء في البيان الصادر عن وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد بتاريخ 11/12/2018 والذي تطرق فيه الى ما جاء في بيانها الصادر بتاريخ 10/12/2018، قائلة: “اننا ومن منطلق الإحترام والتقدير الذي نكنه للمعنيين كافة في الدولة، لم ولن ندخل في أي سجال مع أي وزارة معنية، ولكن لن نقبل بأي شكل من الأشكال أن نتهم بالعصبية والطيش كما أننا لا نسمح لأحد بأن يعلمنا لغة التخاطب، لأنه ليس من شيمنا أن نخرج عن الأصول تحت أي ظرف”.

وتابعت “نود من جانبكم قراءة البيان الذي صدر بتاريخ 10/12/2018 بتمعن، وخصوصا الفقرة الأخيرة التي دعونا الوزارة المعنية الى مراجعة مجلس إدارة الشركة للاطلاع على ما يجب الإطلاع عليه بدلا من إختراع بطولات وهمية على حساب آلاف العائلات التي نمثل. ولا بد من الإشارة الى أن المجلس التنفيذي للنقابة والذي إتهمتموه بالعصبية يمثل كل شرائح المجتمع بأطيافه وإتجاهاته من أقصى اليمين الى أقصى اليسار”.

وأضافت “نعود ونؤكد أن شركة طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة لها شركة خاصة بإمتياز، وما يجري بين النقابة وإدارة الشركة شأن داخلي ولا علاقة لأحد به ونحن نقوم بواجبنا على أكمل وجه، ولا نقبل أن يعطينا أحد دروس في طريقة التعاطي مع إدارة الشركة.”

واردفت “نعود ونذكر بأن ديمومة عمل موظفي وعمال الشركة وحقوقهم ومكتسباتهم هي الأساس بالنسبة إلينا، وأي مس بهذه المعادلة تحت أي عنوان أو مسميات لن نسمح به تحت أي ظرف أو تهديد”، لافتة الى “ان أي أحد مهما علا شأنه لا يستطيع أن يرهبنا أو يملي علينا ما يجب أن نقوم به، ومن حقنا الذي شرعه لنا القانون والدستور أن نقوم بما نراه مناسبا ويتلاءم مع مصالح من نمثل”.

وختمت “لا بد لنا من إقتباس القول الذي لا بد منه ألا وهو: إن سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق. وإن عدتم عدنا”.