IMLebanon

درغام: الرسالة الرئاسية ما زالت واردة إذا استمرت العرقلة

أوضح عضو تكتل “لبنان القوي” أسعد درغام أن “اللقاءين مع رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رئيس “الكتائب” النائب سامي الجميل لم يتما بإشارة من أحد، بل هو أبلغ “التيار” بأنه سيقوم بالزيارتين لمتابعة الملفات الإنمائية التي تخص بالتحديد محافظة عكار”.

ولفت، في حديث لوكالة “أخبار اليوم”، إلى أن “الجميل أبدى كل استعداد لدعم الملف والتعاون من أجل الإنجاز كما أن جعجع أعطى توجيهاته للقواتيين من أجل العمل المشترك لمعالجة ما تعانيه عكار على هذا المستوى، وقال: لقد اتفقنا على أن نخصص العمل في عكار للإنماء وفي بيروت للسياسة”.

وردا على ما إذا كان هذا النوع من الزيارات يؤدي إلى تقريب وجهات النظر في مقاربة الملفات السياسية، أجاب: “التواصل يسهل دائما معالجة الملفات المطروحة حتى ولو كان هناك اختلاف بين الأطراف المعنية، فالجلوس سويا يكسر الحواجز والجليد”.

على صعيد آخر، تطرق درغام إلى “تمسك رئيس التيار “الوطني الحر” الوزير جبران باسيل بالـ11 وزيرا”، معتبرا أن “الأمر ليس ثلثا معطلا بل هو يتمسك بحقه انطلاقا مما فرزته الانتخابات النيابية الأخيرة التي جرت على أساس “النسبية”، فلو حصل “التيار” على 35 نائبا لكانت حصته الوزارية 12 وزيرا ولو حصل على 25 نائبا لكانت حصته 10 وزراء”.

وأضاف: “لا بد من تسيير هذا الملف وإلا سنكون أمام التعثر القاتل”، لافتا إلى أن “الرسالة الرئاسية ما زالت واردة إذا ما استمرت العرقلة”، ومشددا على أن “مجلس النواب هو مصدر السلطات وهو من أعطى التكليف للرئيس الحريري”.

وختم: “غايتنا الوصول إلى نتيجة وحكومة لأن رغبة الرئيس ميشال عون هو الجمع بين اللبنانيين وفي الوقت ذاته أن يتحمل الجميع مسؤولياته”.