IMLebanon

فنيانوس: لضرورة إعفاء الشاحنات اللبنانية من الرسوم السورية

بحث وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، والامين العام للمجلس الاعلى اللبناني – السوري نصري الخوري بحضر المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي ورئيسة مصلحة النقل البحري الهام خباز في “إجراءات التعاون والتنسيق ونقل البضائع بين لبنان وسوريا والترانزيت والرسوم المفروضة على الشاحنات اللبنانية عند دخولها وخروجها وعبورها من الاراضي السورية”.

واشار فيانوس الى ان “لبنان لا يفرض اي رسوم على الشاحنات السورية عند الدخول والخروج من الاراضي اللبنانية”، مؤكدا “ضرورة تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بين البلدين، بحيث يتم اعفاء الشاحنات اللبنانية العادية والمبردة من الرسوم المفروضة عليها من المراكز الحدودية سواء عند دخولها وخروجها وعبورها من الاراضي السورية”.

ولفت الى عقد اجتماع ثنائي بين الوزارء المعنين لمناقشة هذه المواضيع ومعالجتها وإزالة المعوقات امام حركة التجارة بين البلدين.

وتناول فنيانوس مع المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين اوضاع المديرية والاجراءات المتخذة في المطار قبل موسم الاعياد.

واستقبل فنيانوس، وفدا من نقابة المؤسسات السياحية البحرية برئاسة النقيب جان بيروتي، الذي اعلن انه اطلع الوزير على نتائج موسم السياحة البحري، “وسلمناه ملف المشاكل البيئية على طول الشاطئ اللبناني وواقع السياحة”.