بكاسيني: الحريري رحّب بتشكيل حكومة من 18 وزيرا

كشف عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” جورج بكاسيني عن ان الرئيس المكلف سعد الحريري رحب باقتراح رئيس الجمهورية ميشال عون، تشكيل حكومة من 18 وزيرا بدلا من 30 لان ذلك يعطي اشارة ايجابية للمجتمع الدولي الداعم لمؤتمر “سيدر”، بأن الحكومة ملتزمة بالاصلاحات وبضبط الانفاق.

وأكد بكاسيني في حديث للـLBCI: “ان الحريري ابلغ جميع المعنيين تمسكه بثلاث ثوابت لن يحيد عنها: رفض توزير اي من النواب السنة الستة في الحكومة، ورفض تمثيلهم بشخص سابع من حصته، ورفض تشكيل حكومة من 32وزيرا”.

واضاف: “ان اجواء التفاؤل التي عبر عنها الرؤساء عون وبري والحريري في الايام الماضية، بددها موقف النواب الستة اثر لقائهم الرئيس عون الاربعاء، ما يعني ان هذا جواب حزب الله المنتظر، لكن الامور تنتظر لقاء الحريري مع عون لمعرفة النتائج النهائية”.

وتابع بكاسيني: “قد يكون حزب الله في صدد اعادة انتشار سياسي وطائفي، يريد من ورائه ان يكون هناك سنة حزب الله ودروز حزب الله او تحقيق انتصار الهي عبر تشكيل الحكومة، كانتصاراته الوهمية المتعاقبة، لكن اولويات الحريري في مكان اخر وهو من يحدد معايير تشكيل الحكومة وليس حزب الله، والا نصبح في نظام مجلسي الكتل النيابية هي التي تشكل الحكومة وهذا يتعارض مع احكام الدستور. “