IMLebanon

بالصور: تفوق الطلاب اللبنانيين في مسابقة الحساب الذهني في ماليزيا

وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي بعثة الطلاب اللبنانيين الفائزين في المسابقة الدولية للحساب الذهني الفوري UCMAS، التي جرت في ماليزيا وشارك فيها 3500 طالب من 82 دولة.

مثل لبنان في هذه المسابقة 15 طالبا، كان قد تفوقوا في المسابقة الوطنية للحساب الذهني الفوري التي جرت في بيروت برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة. وتألفت البعثة من الرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لشركة UCMAS سعد سعد، إضافة إلى وفد من 30 شخصا يضم مدربين ومشرفين.

وقد أحرز لقب Champion في ثلاث فئات الطلاب: جاد سماحة، أنطونيوس مرعب وفريد أبي ضومط، فيما حل في المركز الأول UP Runner في أربع فئات الطلاب رودي حداد، شدن الصديق، رغد الخطيب، غبريال أبي سعد ومروان معاوية. وفي المركز الثاني UP Runner في ثلاث فئات الطلاب: آنا ماريا بوطوبيا، غبريال خوري ومصطفى سويدان، فيما حل الطلاب يولي أبو جريج، مارك حداد، كلوي لورا شعبي، وأحمد اغراهيم في مراتب مميزة كل حسب مستواه بعد مناقشة محتدمة مع أكثر من 3500 طالبا عبقريا يمثلون النخبة الفائزة في الدول 82 المشاركة.

وكان في استقبال بعثة الطلاب في صالون الشرف في المطار النائبان فادي سعد وزياد أسود وذوو الطلاب الذين حملوا الورود واليافطات المرحبة بأولادهم.

وهنأ النائب سعد الطلاب وأهلهم وإدارة المعهد على الجهود التي يقومون بها، وقال: “يثبت اللبناني أنه عندما يعطى فرصة يتفوق بامتياز”، مشيرا إلى أن “التميز اللبناني ليس له لا دين ولا مذهب ولا منطقة، فاللبنانيون في الخارج موحدون ويمثلون بلدهم ويعطون أحلى صورة عن لبنان”، متمنيا أن “تنعكس هذه الصورة على الأداء السياسي في لبنان ويحسب سياسونا بشكل جيد ويشكلون حكومة”.

ودعا الدولة اللبنانية إلى “دعم المواهب في كل المجالات، وقال: “دولتنا غائبة عن كل المواهب والطاقات حتى في الأمور البديهية للناس. ونحن نرى أن تشكيل حكومة يأخذ أشهرا لأسباب منها ما هو معروف ومنها ما هو مجهول”.

وختم: “أتمنى أن ينتهي كل هذا الشلل في الأداء حتى ننكب جميعا على بناء دولة حقيقية تشبه الطلاب المتفوقين لأنه يوجد لدينا قدرات هائلة لا نستثمرها”.

من جهته، اعتبر أسود أن “هؤلاء الطلاب يعطون صورة مشرقة، رغم كل الصور العاطلة التي نعيشها في لبنان وكل الانقسامات. أتى هؤلاء الشباب والشابات وأعطونا أملا جديدا بأننا نستطيع اجتياز الحواجز ونقوم بانجازات، وباستطاعتنا توحيد الشعب اللبناني حول الجوائز وليس حول الانقسامات”.

وهنأ أسود الشعب اللبناني بـ “فوز هؤلاء الطلاب والجيل الجديد الذي نتكل عليه، فهو في حساباته يصفي مشاكلنا”.

وقد أعرب الطلاب عن “فخرهم بتحقيق النتائج في هذه المسابقة”، مؤكدين أنهم “سيبذلون قصارى جهدهم للفوز وتمثيل لبنان وإعطاء الصورة الإيجابية عنه في كل دول العالم. وتوجهوا بنصيحة إلى كل فرد في المجتمع اللبناني بأن يعرف موهبته ويغذيها فهذا ما يقوي لبنان”. وأكدوا أنهم “سيواصلون التدريبات والمشاركة في المسابقات العالمية”.