IMLebanon

خبرة الرياضي تُسقط أطلس في الربع الرابع

عاد الرياضي وصيف بطل لبنان من زحلة بفوز ثمين على حساب اطلس فرزل العنيد بنتيجة 69-62 ضمن المرحلة السادسة من بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة وذلك على ملعب الانطونية في زحلة.

وشهدت المباراة عودة صانع الالعاب وائل عرقجي بعد غياب لستة أشهر بسبب إصابة قوية في الركبة، وشارك عرقجي لوقت قصير حيث سجّل نقطتين فقط من رميتين حرتين وكان واضحا عدم رغبة المدرب احمد فرّان بالتسرّع في إشراكه لوقت طويل.

وقد غاب عن الرياضي ايضاً اي لاعب إرتكاز أجنبي وذلك بعد رحيل الاميركي جاكي كارمايكل، فيما يستمر غياب لاعب الإرتكاز النيجيري كريستوفر اوبيكبا الموقوف والذي من المتوقع ان يعود خلال اسبوع الى الملاعب.

تبادل الفريقان التقدم في اللقاء حيث انهى اطلس الربع الاول متقدماً 16-13، لكنّ الرياضي استعاد توازنه في الربع الثاني ليحسمه 21-17 ويقلب تأخره الى تقدم 34-33 مع إنتصاف المباراة.

لكنّ اطلس الذي يُقدم مستويات رائعة في موسمه الاول بدوري الاضواء وتمكن من استعادة التقدم بفضل تألق نجمه غسان نعمة ولاعبه الواعد هشام الحلو. وانهى اطلس هذا الربع متقدماً 57-51.

خبرة الرياضي ظهرت بشكل واضح في الربع الاخير فطوّر دفاعه، ودفع اطلس نحو إرتكاب العديد من الكرات الضائعة، فيما تألق جان عبدالنور، أمير سعود وباسل بوجي هجومياً ليساهموا بإنتفاضة صفراء في الدقائق الاخيرة لتنتهي المباراة بفوز ابناء المنارة 69-62.

وقد سجّل امير سعود 14 نقطة واضاف اليه عبدالنور 13 نقطة و18 متابعة وإسماعيل احمد 12 نقطة وباسل بوجي 10.

فيما سجّل لأطلس غسان نعمة 14 نقطة وداريان تاونز 12 نقطة و10 متابعات.

تساوى الرياضي مع الشانفيل في صدارة الترتيب بأربع إنتصارات وخسارة واحدة، فيما بقي اطلس خامسا مع إنتصارين وثلاث هزائم.