IMLebanon

منتحل صفة ضابط وشريكه في قبضة “قوى الأمن”

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن “ورد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه شخص يدعى (ع. ب.) يتهم المدعو (م. ف.) بالاشتراك مع آخرين على خطفه وضربه وإيذائه، نتيجة خلاف على مخدرات ومبلغ مالي منتحلا صفة أمنية”.

وأضافت، في بيان: “بتاريخ ٣/١٢/٢٠١٨، توافرت معلومات لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الاقليمي حول فرار شخصين من مدينة بيروت بسبب حادثة حصلت معهما سابقا وتواريهما عن الأنظار من خلال إقامتهما داخل منزل في إحدى بلدات إقليم التفاح، وإقدام أحدهما على انتحال صفة أمنية موهما المواطنين أنه ملازم أول في انتربول قوى الأمن الداخلي”.

وتابعت: بناء عليه، وبمطابقة المعلومات، تبين أن أحدهما هو الذي ظهر في الفيديو المذكور ومن المحتمل أن يكون الآخر قد عاونه في الضرب والخطف”.

واشارت إلى أن “نتيجة المتابعة الحثيثة والاستقصاءات المكثفة، توصلت مفرزة استقصاء الجنوب إلى تحديد هويتهما، وتمكنت من توقيفهما في بلدة جرجوع، وهما اللبنانيان: م. ف. (مواليد عام 1988) منتحل صفة الضابط، ا. ج. (مواليد عام 1990) وقد تبين أنه يوجد بحق: الأول مذكرة توقيف وبلاغ بحث وتحر بجرم مخدرات والثاني خلاصة حكم بجرم مخدرات. وأودعا القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقهما، بناء على إشارة القضاء المختص”.