IMLebanon

مؤسسة “إيناس أبو عياش الخيرية” تزور عون في ختام موسم IAAF AWARDS

زارت رئيسة مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية السيدة إيناس أبو عياش رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بحضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان مع وفد من ممثلي الجامعات المشاركة في مسابقة IAAF AWARDS والطلاب الجامعيين الفائزين بجائزة المؤسسة للمشاريع الريادية المبتكرة للعام 2018.

وأكدت أبو عياش حرص رئيس الجمهورية على الشباب، وعلى بقائهم في لبنان.

واضافت: “هذا ما دفعنا فخامة الرئيس إلى زيارتكم، لنهديكم عشر مشاريع لهؤلاء الشباب الذين ينتمون الى سبع جامعات. نحن في مؤسستنا نطمح الى دعم الشباب الجامعي ليبدأوا الخطوة الاولى في مسيرتهم، وليبقوا في بلدهم وأنتم على رأسه، ويؤمنوا به، وليقدموا مشاريع مبتكرة. ونحن كمؤسسة ندعمهم بمبلغ مادي ليتمكنوا من الانطلاق. نشكركم على دعمكم لنا، ونود أن نؤكد لكم ان شباب لبنان ما زالوا يحلمون”.

وأثنى عون، بدوره، على الإنجازات التي سجلها المبدعون في عداده، مؤكداً عزمه على العمل على إيجاد فرص العمل للشباب اللبناني.

وقال: “إن اهم الانجازات والاختراعات الإنسانية بدأت كاحلام للأفراد الذين عملوا على ترجمتها افعالأ على الأرض، داعياً القيّمين على المؤسسة الى تشجيع الشباب وتمكينهم من تحقيق الاختراعات من خلال تأمين الوسائل المتاحة لهم “.

واذ لفت الرئيس عون الى ما يعانيه لبنان من عجز في التمويل، لافتاً الى أن “لبنان يعوّل على جيل الشباب الذي هو أمل الغد وسيضطلع بمهام ادارة البلاد في المستقبل.”

الوزير اوغاسبيان أوضح أن كل جامعة مشاركة اختارت افضل خمس مشاريع من بين طلابها للمشاركة في الجائزة، ومن ثم جرى اختيار افضل مشروع من كل جامعة بالتداول مع مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية، وتم تقديم جائزة مالية لصاحبه.

وأضاف: “نعرف فخامة الرئيس اصراركم على بقاء الابداع اللبناني في هذا البلد. وهذا ما نعمل نحن عليه ايضاً”.

إشارة الى ان الطلاب الفائزون ينتمون إلى الجامعة اللبنانية (كافة الكليات وكلية الحقوق والعلوم السياسية)، وجامعة الروح القدس، والجامعة اللبنانية الاميركية (بيروت وجبيل)، وجامعة بيروت العربية (بيروت وطرابلس)، وجامعة سيدة اللويزة، وجامعة البلمند وجامعة القديس يوسف. وقاموا في نهاية اللقاء بشرح ابتكاراتهم للرئيس عون، الذين بادر الى تهنئتهم.