IMLebanon

بو عاصي ينوه من أوتاوا بدور الجالية اللبنانية

زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار بو عاصي العاصمة الكندية اوتاوا حيث كان في استقباله السفير اللبناني فادي زيادة ورئيس مركز “القوات اللبنانية” في اوتاوا غبريال خاطر وأعضاء المركز.

وعقد بوعاصي اجتماعا في وزارة الخارجية الكندية مع المسؤول عن ملف الشرق الاوسط شون بويد ومساعديه في حضور السفير زيادة، وتناول البحث سبل التنسيق بين السلطات الكندية والدولة اللبنانية في تنفيذ المشاريع الممولة من الحكومة الكندية ضمن أقصى معايير الشفافية والفاعلية.

كما أقام السفير اللبناني غداء على شرف وزير الشؤون الاجتماعية حضره سفراء مصر، العراق، اليمن والجزائر والقائم بالاعمال السعودي وكذلك النائبان من اصل لبناني في البرلمان الكندي ايفا ناصيف وزياد بو لطيف، ونائب رئيس منسقية كندا في القوات اللبنانية جان شمعون ورئيس مركز اوتاوا غبريال خاطر.

وزار الوزير بو عاصي برفقة منسق “القوات اللبنانية” في كندا ميشال قاصوف، مدرسة العناية الالهية للراهبات الانطونيات حيث التقى الطاقم التعليمي والاداري والطلاب. كما زار كنائس: مار شربل المارونية، مار بطرس وبولس للروم الملكيين الكاثوليك، مار الياس للروم الارثوذكس ومار بولس للسريان الكاثوليك حيث اجتمع الى الكهنة وابناء الرعايا واطلع الى اوضاعهم.

ونوه بما تقوم به المؤسسات الروحية اللبنانية في أوتاوا “حفاظا على قيم وهوية الأجيال اللبنانية الصاعدة في كندا”، مشددا على أن “التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر يمر عبر التمسك بالجذور والمحافظة على القيم وتعلم اللغة الأم”. وأعرب لمضيفيه عن امتنانه “لحفاوة الضيافة وتمنيه العودة للتواصل مع ابناء الجالية اللبنانية في كندا في أقرب فرصة”.