IMLebanon

عون: خطوات انمائية تنفيذية بعد تشكيل الحكومة

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاتصالات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة في ضوء التطورات الاخيرة التي سجلت خلال الايام الماضية والتي اسفرت عن اقتراب موعد ولادتها.

وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري الذي شكره على حضوره افتتاح المكتبة الوطنية، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية ومسار تشكيل الحكومة في ضوء المواقف الاخيرة.

سياسيا ايضا، استقبل الرئيس عون النائب انطوان بانو وعرض معه التطورات السياسية. وأشار بانو الى ان التطورات الأخيرة اثبتت ان الدور الذي يلعبه فخامة الرئيس يبقى الضمانة الوطنية الثابتة لتحصين الوحدة الوطنية التي من دونها لا يمكن للبنان ان يتجاوز الصعوبات والمحن التي تواجهه  والتحديات الاقليمية المنتظرة.” واستقبل عون الوزير السابق جوزف الهاشم الذي اوضح بعد اللقاء انه اثار مع رئيس الجمهورية “مسار تأليف الحكومة وما شابه من عثرات يفترض عدم اعتماد خطوات مماثلة لمنع تكرار هذه ” الثغرات” .

الى ذلك عرض عون مع رئيس اتحاد بلديات كسروان رئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش مع وفد المجلس البلدي لجونيه، في حضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية المهندس انطوان سعيد المشاريع قيد التنفيذ في منطقة كسروان والتي يوليها اعون عناية مباشرة، ومنها توسيع مرفأ جونيه السياحي الذي بدأت الاعمال فيه، واوتوستراد جونيه الساحلي، اضافة الى قصر العدل وطريق يسوع الملك- جعيتا . كذلك تناول البحث ضرورة اصدار المراسيم التنظيمية لمحافظة كسروان جبيل المنشأة بموجب قانون اقره مجلس النواب قبل مدة.

واكد عون متابعته لتنفيذ المشاريع في منطقة كسروان، لافتا الى ان العمل الانمائي سيشهد بعد تشكيل الحكومة خطوات تنفيذية عملية تشمل كل لبنان عملا بمبدأ الانماء المتوازن.