IMLebanon

بيبلوس يقفز ثلاثة مراكز بفوز مثير على اطلس

الصورة من الأرشيف

تقدم بيبلوس من المركز التاسع والاخير الى السادس بعد فوزه المثير على حساب أطلس فرزل بنتيجة 81-79 ضمن المرحلة السابعة من بطولة لبنان “ألفا” بكرة السلة مساء الخميس في جبيل.

وحقّق الفريق الجبيلي عودة رائعة في النتيجة بعدما كان متخلفاً بأكثر من 10 نقاط في منتصف الربع الثالث، لكنه نجح في تسجيل 18 نقطة بلا ردّ في الدقائق الاربع الاخيرة من الربع الثالث، ليقلب الطاولة على خصمه ويتقدم بفارق سبع نقاط مع بداية الربع الرابع. اطلس كان الافضل حتى منتصف الربع الثالث، فسيطر تقريبا على النصف الاول الذي انهاه متقدما 48-37.

وقدّم اطلس اداء رفيعا من الناحيتين الدفاعية والهجومية في النصف الاول، رغم غياب نجمه الابرز غسان نعمة افضل الهدّافين اللبنانيين هذا الموسم.

وفيما ظنّ الفريق البقاعي انّ الفوز أصبح وشيكاً، تمكن بيبلوس من قلب النتيجة بعرض دفاعي رائع، فاعتمد المدرب الشاب جورج جعجع على دفاع المنطقة، ما تسبّب بضياع تام لدى فريق المدرب إيلي نصر، وأسهم في العديد من الهجمات المرتدة والكرات السهلة.

وبعد ان تقدم بيبلوس بفارق لامس العشر نقاط في منتصف الربع الرابع، رفض اطلس الخروج من المباراة بلا معركة، ونجح في فرض نهاية مثيرة، بعد ان قلّص النتيجة الى نقطة واحدة قبل 14 ثانية، لكنّ تسديدة لاعبه أليكس أبي عقل من خط الثلاثيات لم تنجح، ليخرج بيبلوس فائزاً بفارق نقطتين.

سجّل آرون نيلسون 26 نقطة واضاف اليه مالكوم رايلي 22 نقطة ورودريغ عقل 14 ومازن منيمنة 11، فيما سجّل علي فرحات 15 نقطة مع 10 متابعات لأطلس، واضاف داريان تاونز 14 نقطة و11 متابعة.

وأصبح في رصيد بيبلوس 4 إنتصارات وخسارتين في المركز السادس بالتساوي مع اطلس السابع، لكن مع افضلية المواجهات المباشرة.