IMLebanon

بالصور: العاصفة تفرض ايقاعها على لبنان

فرضت العاصفة التي تضرب لبنان، منذ الخميس، ايقاعها على مختلف المناطق، حيث غطّى الزائر الابيض رداءه على الجبال والمناطق بدءاً من ارتفاع الـ1000 مترا، في حين قُطعت بعض الطرقات بسبب تراكم الثلوج.

واعلنت قوى الامن الداخلي ان طريق كفردبيان – حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، كذلك طريق ترشيش زحلة التي يُعمل على فتحها، في حين ان طريق ضهر البيدر سالكة لجميع السيارات باستثناء الشاحنات.

اما الطرق المؤدية الى مراكز التزلج في كفردبيان فهي سالكة لسيارات الدفع الرباعي.

أما في بشري، غمرت الثلوج معظم بلدات قضاء بشري على ارتفاع 1200 متر وما فوق، ووصلت درجات الحرارة ليلا الى -2 في بشري والى -5 في الارز. في حين تعمل جرافات وزارة الاشغال العامة وبلدية بشري وبلديات القضاء على فتح الطرق الرئيسية والفرعية.

وغطت الثلوج كامل المرتفعات الجبلية لاعالي عكار اعتبارا من1600 متر وما فوق، خصوصا في مناطق كرم شباط وشير الصنم اعالي القبيات والوادي الاسود اعالي عكار العتيقة والقموعة وقلعة عروبة اعالي فنيدق وصولا الى القلة ومرجحين وسهلاتها اعالي المناطق المشتركة لعكار والضنية والهرمل.

وتدنت درجات الحرارة في مختلف المناطق العكارية، حيث تساقطت الامطار بغزارة على مدى اليومين الماضيين الامر الذي رفع من منسوب الانهر .

وقطعت الطرقات في المناطق الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1700 متر ما فوق، وتعمل الجرافات على اعادة فتحها، لا سيما طريق القموعة مرجحين الهرمل وطريق القموعة القبيات.

إقرأ أيضًا:

هكذا سيودع الطقس عام 2018