IMLebanon

الرياضي ينتصر في دربي بيروت بصعوبة

حقّق النادي الرياضي بيروت فوزاً صعباً على حساب خصمه اللدود الحكمة بنتيجة 73-68 في لقاء دربي الشهير لكرة السلة اللبنانية وذلك ضمن المرحلة الثامنة من بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة.

فعلى أرض ملعب غزير وبحضور الجمهور لاول مرة بأعداد كبيرة هذا الموسم، وتحت انظار المرشح لرئاسة النادي إيلي يحشوشي الذي لقي حفاوة كبيرة من قبل الجمهور الاخضر لدى حضوره، قدّم الحكمة عرضاً فاجأ الكثيرين، ممن توقعوا فوزا سهلا للرياضي. لكن ناشئي الحكمة اعطوا اللقاء رونقاً خاصاً، حيث أظهروا روحاً قتالية عالية، وكانوا على وشك تهديد فوز الرياضي في اللحظات الاخيرة عندما قلّصوا الفارق الى 3 نقاط قبل 4 دقائق من نهاية اللقاء. غير انّ خبرة الرياضي وفعاليتهم في اللحظات الاخيرة كانت كفيلة بحرمان الحكمة من إنتصار مفاجئ. الرياضي بدأ اللقاء بقوة وسجّل له لاعبه الاميركي مارك ليونز 14 نقطة بمفرده في الربع الاول ليتقدم 20-13 مع نهاية الربع الاول، فيما كان كيانو بوست الافضل حكماوياً.

تابع الرياضي تفوّقه غير الكليّ على اللقاء، ورغم انّ رجال المدرب احمد فرّان لم يكونوا في افضل ايامهم، إلا انهم نجحوا في إنهاء النصف الاول متقدمين بفارق 9 نقاط.

الامور اختلفت كلياً في النصف الثاني، ففيما ظنّ الجميع انّ الرياضي متجه نحو فوز سهل، جاءت الامور معاكسة وفاز الحكمة في الربعين الثالث والرابع. فقدم الثنائي الشاب عزيز عبدالمسيح ويوسف غنطوس عرضا هجوميا مميزا، وكذلك ساهم مايك حداد واحمد سبيتي بأشكال متفاوتة، لكنّ الحكمة افتقد لمساهمة حكيم جونسون الذي اكتفى بست نقاط فقط في هذه المباراة.

وبعد ان قلّص الحكمة الفارق الى 3 نقاط فقط بعد خمس نقاط متتالية من يوسف غنطوس، إلا انّ ثلاثيتين متتاليتين من امير سعود وليونز اكدّتا فوز الرياضي في نهاية المطاف.

وشهد اللقاء ايضا عودة لاعب إرتكاز الرياضي، النيجيري كريستوفر اوبيكبا، بعد إنتهاء عقوبة الإيقاف من قبل الإتحاد الدولي للعبة.

سجّل ليونز 23 نقطة للرياضي واضاف اليه اسماعيل احمد وامير سعود 10 نقاط لكل منهما. فيما سجّل كيانو 20 نقطة و12 متابعة للحكمة واضاف اليه عزيز عبدالمسيح 16 نقطة وغنطوس 13 نقطة.

بفوزه هذا، عاد الرياضي الى المركز الاول بستة إنتصارات وهزيمة واحدة، فيما يحتل الحكمة المركز التاسع والاخير بإنتصار يتيم وست هزائم.