IMLebanon

هومنتمن يوجّه رسالة قوية الى الرياضي ويسحق بيروت المتخبّط

الصورة من الأرشيف

أرسل هومنتمن رسالة قوية الى الرياضي قبيل المواجهة التي تجمعهما على صدارة ترتيب بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة يوم الجمعة المقبل في المنارة، بعد ان سحق نظيره بيروت بنتيجة 100-68 بختام المرحلة الثامنة.

ورفع هومنتمن رصيده الى 6 إنتصارات وخسارة واحدة، بالتساوي مع الرياضي، على ان تُحسم هوية بطل الذهاب الاسبوع المقبل عندما يلتقي البطل ووصيفه في مواجهة خاطفة للأنفاس.  بالمقابل، بقي بيروت رابعا بأربعة إنتصارات واربع هزائم، لكن اصبح مركزه مهددا بالفعل من المتحد وبيروت اللذين يملكان 3 إنتصارات.

واستعد هومنتمن للموقعة المرتقبة بأفضل طريقة ممكنة، مستعرضاً قوته، وملحقا هزيمة ثقيلة جدا بفريق بيروت المتخبّط في الآونة الاخيرة والذي يمرّ بأزمة فنية كونه مُني بسلسلة هزائم متتالية كان ابرزها امام هوبس. وفيما توقع البعض ان يقوم بيروت بردّة فعل امام هومنتمن، جاء الامر مغايرا، وقدّم فريق المدرب جو مجاعص أداء مثاليا بكل ما للكلمة من معنى فسجّل بطل لبنان بنسبة خرافية من جميع الخطوط، وتحديدا خط الثلاثيات حيث احرز 17 ثلاثية من اصل 27 محاولة اي بنسبة 63 في المئة!!

كما قدّم جميع لاعبو هومنتمن بلا إستثناء عرضا رائعا ، فبرز الاجانب، وكذلك اللبنانيون، وتحديدا الثلاثي جيرارد جديديان وإيلي رستم وكريم زينون، من دون إغفال ما قدّمه مروان زيادة وباتريك بو عبود. اما الابرز فكان مايك إيفيبيرا الذي يواصل إثبات علو كعبه، مظهرا من جديد فداحة الخطأ الذي ارتكبه نادي بيروت بالتخلي عنه. إذ شكّل إيفيبيرا مع والتر هودج ثنائيا مرعبا، فكان الاخير مايسترو صناعة الالعاب كذلك بإحرازه 11 تمريرة حاسمة.

هيمن هومنتمن على اللقاء من منتصف الربع الاول حتى نهاية اللقاء، فتقدم بفارق 24 نقطة مع نهاية النصف الاول، قبل ان يتخطى الفارق عتبة الثلاثين نقطة في الربع الثالث في لقاء من طرف واحد.

وسجّل إيفيبيرا 20 نقطة لهومنتمن واضاف اليه هودج 18 نقطة و11 تمريرة حاسمة وكريس جونسون 17 نقطة و11 متابعة وجيرارد حديديان 12 نقطة وإيلي رستم 11 وكريم زينون 9.

ومن جانب بيروت، سجّل كريس كراوفورد 21 نقطة وعلي حيدر 20 نقطة و11 متابعة.