IMLebanon

الدكاش: غير مقبول أن يتوقّف البلد من أجل فريق سياسي

أبدى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش خشيته من “خسارة آخر فرصة دعم للبنان من خلال “سيدر” بسبب تقصّد بعض الأطراف شل البلد في سبيل مقعد أو منصب”، متخوفًا من أن “تكون هذه الحجج شكلية تخبّئ وراءها مخططات وطموحات تعرّض البلد للخطر”.

كلامه جاء في خلال تمثيله رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في غداء نظّمه جهاز الشؤون الاجتماعية في الحزب مع جماعة “رسالة حياة” لعائلات من مختلف المناطق اللبنانية في أحد مطاعم ساحل علما. وشارك في اللقاء أعضاء تكتل “الجمهورية القوية” النواب وهبي قاطيشة، فادي سعد، جورج عقيص، أنيس نصار، وأمين سر التكتل فادي كرم.

وتوجّه الدكاش للحضور قائلًا: “اسمحوا لي في زمن ولادة يسوع أن أطلب منكم أن تصلّوا لنا جميعًا ليلهم الرب المسؤولين، خصوصًا المسؤولين عن توقيع مراسيم الحكومة، ليسرّعوا بتشكيل الحكومة لنخفّف من معاناة الناس ونوقّف تسارع الانهيار الاقتصادي الذي يزيد من حجم الفقر والبطالة والمعاناة”.

وشدد الدكاش على أنه “لم يعد مقبولًا اليوم أن يتوقّف البلد وتتعطّل حياة الناس لأن فريقًا سياسيًا قرر، كما قال فخامة الرئيس، أن يخلق أو يكرّس أعرافًا وتقاليد جديدة. لم يعد مقبولًا ونحن مهددين بخسارة آخر فرصة دعم من خلال سيدر أن يتقصّد بعضهم شل البلد في سبيل كرسي او منصب. وخوفنا كبير أن تكون هذه الحجج شكلية تخبئ وراءها مخططات وطموحات تعرض البلد للخطر”.