IMLebanon

علوش: ولادة الحكومة قبل القمة الاقتصادية ممكنة

أعلن عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش أن “الصيغة المطروحة حاليًا لحل تشكيل الحكومة هي نفسها وتقضي بأن يسلّم “اللقاء التشاوري” الأسماء التي يطرحها للتوزير إلى رئيس الجمهورية ليختار منها اسمًا، شرط أن يمثّلهم هم كلقاء وليس رئيس الجمهورية”.

وعن المعلومات المتداولة حول صيغة مقترحة تقضي بفصل كتلة رئيس الجمهوريّة عن كتلة “التيّار الوطني الحر” على أن يكون الوزير السنّي ممثّلًا لـ”اللقاء التشاوري” في كتلة الرئيس، اعتبر علوش، في حديث لـ”المركزية”، أنها “غير منطقية لأن “اللقاء التشاوري” يريد الوزير من حصته هو”.

وعن إمكان ولادة الحكومة قبل القمة العربية، قال علوش: “ممكن، قد يكون هذا الكلام صحيحًا، لكن لا يمكننا أن نجزم مئة في المئة”.

وعن دعوة سوريا إلى القمة، أشار علوش إلى أن “جامعة الدول العربية هي التي توجّه الدعوات، فإذا قررت الجامعة دعوة سوريا فعلى لبنان أن يقبل بذلك. وعندها يوجّه لبنان الدعوة”.

وتعليقًا على لائحة الإرهاب التي أصدرتها “هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” في سوريا والتي تضمنت شخصيات لبنانية من بينها الرئيس سعد الحريري، دعا علوش “الحكومة اللبنانية للتحرك والدفاع عن مواطنيها، خصوصًا وزارتي الخارجية والعدل”.