IMLebanon

إبراهيم: الأنفاق جاهزة “غب الطلب”

رأى المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ان العام 2018 يستحق ان يكون عام “النهوض والتنظيف الاداري” في الطريق الى مشروع “امن عام بلا ورق” في العام 2021، موضحا انه “شكل محطة لاطلاق برامج الخدمات الالكترونية منها الحصول على التأشيرة عبر الانترنت.

وبينما اكد ان المديرية انجزت هيكليتها الادارية الجديدة، لفت في حديث لمجلة الامن العام الى اتمام هيكليتها العسكرية كي تتلازم معها، وتجعل المديرية في موقع لا تحتاج الى اي دعم في بعض العمليات الامنية، ما عدا تلك الكبرى التي تستلزم دعما من الجيش او قوى الامن الداخلي. وقال: “لدينا خطة ليصبح عديد المديرية 12000 عنصر، وهذه الخطة رفعت الى مجلس الوزراء ونحن في انتظار بتها في الحكومة المقبلة”.

وأوضح ابراهيم أن “الانفاق التي زعمت اسرائيل انها لحزب الله قديمة، موجودة منذ سنوات اثارها الجانب الاسرائيلي في هذا التوقيت سعيا الى انتصار وهمي”، قائلا: “الانفاق جاهزة غب الطلب، واسرائيل لا تبحث عنها”. واضاف: “نستبعد وقوع الحرب. نحن لا نريدها لكننا مستعدون لها، بينما اسرائيل ان ارادتها فهي غير مستعدة لها”.

ولفت الى “تراجع خطر الخلايا الارهابية الى حدود كبيرة، لكنه احتمال موجود”، وقال: “نحن لا نفرق بين الارهاب التكفيري والارهاب الاسرائيلي الذي هو في ايحال الى انحسار كما باقي الخلايا”. واكد مضي روسيا في خطتها اعادة النازحين السوريين الى بلادهم، بعد ازالة بعض العقبات بالتعاون مع المجتمع الدولي. ولفت الى ان الامن والاستقرار في لبنان “لا يصنعه الا اللبنانيون”، مشددا على ان الرعاية الدولية ما زالت قائمة.