في البوار.. “عدادات” شكلية وصرخة السكان تعلو!

لا تزال قضية المولدات تثير الكثير من الأخذ والرد حيث يرفض عدد من أصحاب المولدات تنفيذ ما أعلنته الدولة اللبنانية لناحية تركيب عدادات والالتزام بتسعيرتها. ففي وقت ان أصحاب المولدات في مناطق عدة ما زالوا يمتنعون عن تركيب العداد على الرغم من إجراءات وجولات وزارة الاقتصاد، فإن في مناطق أخرى يبدو ان تركيب العدادات كان شكلياً!

هذا فعليا ما حصل مثلا في بلدة البوار الكسروانية حيث اشتكى عدد من سكان المنطقة من قيام احد أصحاب المولدات من آل بشعلاني بالامتناع عن تحصيل فاتورة العدادات!

وفي التفاصيل، يؤكد السكان لـIMLebanon انه في 28 تشرين الأول من العام الماضي قام صاحب المولد بتركيب عدادات للمشتركين حيث تقاضى رسم 50 ألف ليرة لبنانية عن كل عداد وقامت 32 شقة بدفع ما عليها، واكد للسكان ان العدادات أصبحت سارية المفعول. وابلغهم انه سيتقاضى المبلغ المقطوع عن شهر 11 على ان يكون شهر 12 وفق العدادات.

لكن تفاجأ السكان مساء الاربعاء (9 كانون الثاني) بان الموظف الذي يجبي الفواتير اتى بفواتير مقطوعة من دون أي التزام بالعدادات فحصل تلاس مع أصحاب الشقق الذين رفضوا الدفع له على أساس ان عليه الالتزام بالمبالغ التي تحددها العدادات. وقرر السكان عدم الدفع له فيما لا يجيب صاحب المولد على اتصالاتهم واستفساراتهم…

نضع هذه الحادثة برسم وزارة الاقتصاد على امل التحرك لمصلحة المواطن الذي يكفيه ما يعانيه من أزمات على كافة الأصعدة!