IMLebanon

الموسوي: 10 عناصر درك في ضهر البيدر!

دعا عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي في اجتماع للجنة الأشغال النيابية المخصص لمناقشة المشاكل التي نتجت عن العاصفة المناخية مؤخرا، إلى محاسبة المقصرين والمرتكبين الذين تسببوا بحدوث هذه الكوارث، مؤكدا دور النواب في الرقابة والمساءلة والمحاسبة.

واطلع الموسوي من رئيس مجلس الإنماء والإعمار ومعاونه الدكتور ابراهيم شحرور على الأسباب التي أدت إلى انهيار الطريق في منطقة برج رحال قضاء صور، حيث أفاده رئيس المجلس بأن “جهدا حثيثا سيبذل من أجل إنهاء الأشغال، وأن المجلس قد طلب من المتعهد العمل على الإنتهاء من الأشغال قبل يوم الأحد”، فشدد الموسوي على ضرورة الإسراع في إنجاز الأشغال فيها في أقرب وقت ممكن.

وقال الموسوي: “استمعنا إلى تلخيص وزير الأشغال في هذا الاجتماع، وهو قد ذكر مرتين، أن هناك 10 عناصر من الدرك في ضهر البيدر، وهذا خلل، ولا يجوز أن يكون حاصلا، وعليه فإننا نسأل ما هي الإجراءات التي اتخذت في الحكومة للمحاسبة على هذا الأمر؟ ولماذا يكون هذا العدد إذا كانت الحاجة إلى أكثر؟ وهل الآليات الموجودة في ضهر البيدر كافية أم لا؟ وإذا لم تكن كافية، وهذا ما يبدو، لماذا هي غير كافية؟ ولماذا طريق ضهر البيدر غير مضاءة، وهذا ما نسمعه دائما؟ وبالتالي لا يمكننا الإكتفاء بعرض ما حصل، بل يجب علينا تحميل المسؤوليات. لماذا يتوجب علينا دفع ثمن مخالفة قام بها أحدهم ولم يحاسب عليها؟ هناك عشرات آلاف المواطنين قد احتجزوا في سياراتهم مؤخرا، لماذا لم يحاسب من سبب ذلك؟”