سفير بريطانيا والخازن في “بيت الوسط”

عرض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في “بيت الوسط” مع السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ اخر المستجدات والعلاقات الثنائية.

واستقبل الحريري وفدا من شركة رولاند بيرجر للاستشارات الاستراتيجية والاقتصادية والاستثمارية في حضور الامين العام للمجلس الاعلى للخصخصة زياد حايك وجرى عرض للأوضاع الاستثمارية والاقتصادية.

وكان الحريري قد التقى النائب فريد هيكل الخازن مع أبناء رئيس تجمع الصناعيين في كسروان الراحل نقولا أبي نصر في زيارة شكر على تعزيته بوفاة الراحل. كما التقى وفدا من بنك FFA private bank برئاسة رئيس مجلس الإدارة جان رياشي الذي أعلن على الأثر ان البحث تركز حول الأوضاع الاقتصادية في البلاد، كما وضع المصرف طاقاته في تصرف الدولة اللبنانية من اجل تنمية الاقتصاد الوطني.

هذا وعقد السبت في 19 كانون الثاني 2019 مؤتمر المشرق حول التمكين الإقتصادي للمرأة برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في السراي الحكومي في حضور ممثلين عن حكومتي الأردن والعراق، ورؤساء منظمات دولية ووزراء وأعضاء برلمانيين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني وأكاديميين .

ويتناول المؤتمر سبل تمكين النساء والفتيات من لعب دور  أساسي في تحقيق مؤسسات أكثر شمولاً وسياسات سليمة ونتائج إنمائية فعالة لا سيما وان بلدان المشرق قد حققت مكاسب مهمة على صعيد حصول المرأة في مجالي التعليم والصحة، في حين لا تزال هناك تحديات تتعلق بالفرص الاقتصادية للمرأة وتصويتها وتمثيلها.

ويسعى البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وحكومة كندا  لدعم جهود حكومات المشرق من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة كحافز لتحقيق مجتمعات أكثر شمولية واستدامة وسلاما، يعود النمو الاجتماعي فيها بالنفع على الجميع.

ويهدف هذا المؤتمر الرفيع المستوى إلى الارتقاء بالحوار والوعي العام بأهمية ومزايا تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، وخلق مساحة لحكومات لبنان والأردن والعراق، بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية للتشارك في الالتزام بهذا البرنامج.