IMLebanon

لبنان يتلقى خسارته الثانية في كأس آسيا امام السعودية

مني منتخب لبنان بخسارته الثانية ضمن كأس آسيا للمنتخبات وذلك على يد السعودية التي حجزت مكانها في الدور الثاني، بعد الفوز بثنائية نظيفة على لبنان، باستاد آل مكتوم في دبي، يوم السبت، لتحقق انتصارها الثاني على التوالي في المسابقة القارية.

ومنح فهد المولد، هدف التقدم للمنتخب السعودي بعد 12 دقيقة، مستغلًا خطأ جورج ملكي مدافع لبنان، وضاعف حسين المقهوي النتيجة للأخضر في الدقيقة 67.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما ظل نظيره اللبناني في المركز الأخير، بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

حضرت البداية القوية والسريعة من جانب المنتخب السعودي أمام لبنان، لكن منتخب الأرز حاول التصدي لهجمات الأخضر، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وحملت الدقيقة 12، الهدف الأول للمنتخب السعودي، بعد خطأ دفاعي لجورج ملكي لاعب لبنان، الذي شتت الكرة بشكل غير صحيح، لتصل إلى فهد المولد داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية داخل الشباك بنجاح.

وكاد جوان العمري أن يرد بهدف التعادل للبنان في الدقيقة 15، إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها العمري برأسه، لكن الكرة مرات بمحاذاة المرمى السعودي.

وكاد حمدان الشمراني أن يضيف الهدف الثاني للسعودية في الدقيقة 30، بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة، لكن الحارس مهدي خليل تدخل وأنقذ الموقف.

واعتمدت الهجمات السعودية على محمد البريك وعبد الله عطيف وفهد المولد، لكن الدفاع اللبناني تصدى لها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف دون رد.
واصل المنتخب السعودي، حضوره الهجومي، عن طريق هتان باهبري بتسديدة مميزة، لكن الحارس اللبناني أبعدها ببراعة في الدقيقة 53.

واستمرت السعودية في شن الهجمات والسيطرة على الكرة، قبل أن تعزز تقدمها في الدقيقة 67، عن طريق حسين المقهوي، بعد مجهود مهاري من البريك، قبل أن يمررها لباهبري الذي أرسل عرضية متقنة قابلها المقهوي بلمسة واحدة داخل الشباك.

واستمرت الهيمنة السعودية على مجريات المباراة، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى اللبناني، في الوقت الذي تواصل فيه غياب المنتخب اللبناني عن المشهد الهجومي تمامًا.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز السعودية بهدفين دون رد أمام لبنان.