IMLebanon

الحاج حسن بحث وجمعية الصناعيين في تحديات القطاع

بحث وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن مع رئيس مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل وأعضاء المجلس، في التعاون المثمر بين الوزارة والجمعية “والذي يعكس طبيعة الشراكة المطلوبة بين القطاعين العام والخاص”.

وتطرق المجتمعون، خلال اللقاء في الوزارة بحضور مديرها العام داني جدعون، إلى “أوضاع القطاع الصناعي ودرس سبل دعمه في مواجهة التحديات والمنافسة التي تواجهه، ولاسيما على صعيد ارتفاع كلفة الإنتاج والعوائق الخارجية التي تعرقل انسياب السلع اللبنانية إلى الأسواق الخارجية لأسباب لا تتعلق بالنوعية، وإنما بسبب لجوء الدول المعنية إلى اتخاذ تدابير وإجراءات حمائية وفرض رسوم جمركية عالية لحماية إنتاجها”.

وعرض المجتمعون “سبل إعادة تفعيل التصدير البري عبر سوريا إلى الأردن فدول الخليج العربي لما لذلك من أهمية كبيرة على معاودة زيادة القطاع الإنتاجي اللبناني قدراته الإنتاجية وبالتالي التصديرية فالتنافسية في أسواق ما زالت تعطي الأفضلية للمنتج اللبناني العالي الجودة”. وأطلعهم الحاج حسن على المساعي التي يقوم بها ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع المسؤولين السوريين المعنيين بمعبر نصيب لجهة تخفيف القيود وخفض الرسوم المفروضة على الشاحنات التي تمر عبر المعبر المذكور في الاتجاهين.