IMLebanon

شكري من بعبدا: مصر تدعم لبنان لنجاح القمة

تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة نقلها وزير الخارجية المصري سامح شكري من رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تضمنت اعتذاره عن عدم تمكنه من المشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تنعقد يوم الاحد المقبل في بيروت، نظرا لارتباطات أوجبت بقاءه في القاهرة.

وخلال اللقاء الذي حضره سفير مصر في لبنان السفير نزيه النجاري، تم التشاور في عدد من المواضيع المتصلة بالعلاقات اللبنانية-المصرية وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما تطرق البحث إلى المواضيع الواردة على جدول أعمال القمة.

وقال شكري بعد اللقاء ان السيسي يؤكد في الرسالة دعمه للعلاقة الثنائية بين مصر ولبنان واهتمامه بنقل الاعتذار عن عدم حضور القمة نظرا الى ارتباطات مسبقة اوجبت بقاءه في القاهرة. وأضاف: “كلفني اليسي ترؤس الوفد المصري وتقديم كل الدعم للبنان من خلال اعمال القمة كي تكون مثمرة وناجحة، ويكون لها اثر ملموس في اطار العمل العربي المشترك في النواحي الاقتصادية والاجتماعية، وان تخرج بمقررات تسهم في مصلحة الشعوب العربية”.

وواصل شكري: “تم خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية اللبنانية- المصرية على الصعد كافة، وكان حرص مشترك على تدعيمها واستمرار العمل الوثيق من خلال الآليات الموجودة والارتقاء بها. كما عبرت عن دعم مصر لاستقرار لبنان وامنه والاستعداد لتحقيق هذا الهدف في اطار التحديات الكثيرة التي تواجه كل من البلدين والعمل المشترك لمواجهتها. وسوف نضطلع بكل جهد من اجل انجاح القمة ومقرراتها، ولا شك ان وتيرة الزيارات المتبادلة على المستوى الوزاري بين لبنان ومصر تؤكد الحرص المتبادل للارتقاء بالعلاقات والاسهام في توفير الاستقرار للبنان”.