IMLebanon

عون للجنرال فوتيل: متمسكون بالاستقرار على الحدود

نوه رئيس الجمهورية ميشال عون بالدور الذي لعبه قائد القيادة الوسطى الاميركية الجنرال جوزف فوتيل في تعزيز التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والاميركي والذي “ساهم في تمكين الجيش اللبناني من دحر الارهاب في الجرود الشرقية”، مجددا “تمسك لبنان بتطبيق القرار 1701 والمحافظة على الاستقرار على الحدود على رغم الخروقات الاسرائيلية المستمرة”.

مواقف عون أتت خلال استقباله الجنرال فوتيل بحضور السفيرة الاميركية اليزابيت ريشارد، في زيارة وداعية لمناسبة قرب احالته الى التقاعد.

وشكر الجنرال فوتيل عون على الدعم الذي لقيه منه خلال عمله، منوها بالمستوى المتقدم الذي وصل اليه الجيش اللبناني، لا سيما بعد تعزيز قدراته، مؤكدا الحرص على استمرار هذا التعاون ليتمكن الجيش من اداء دوره بفاعلية ونجاح.

الى ذلك، استقبل الرئيس عون، نائب مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الاوسط ووسط آسيا تانوس ارفانيتس، وعرض معه عمل الصندوق والتعاون مع لبنان في المجالات كافة. كما تناول البحث الحاجة الى المضي قدما على صعيد مؤتمر “سيدر” والخطة الاقتصادية الوطنية التي ستعرض على الحكومة الجديدة فور تشكيلها لدرسها واقرارها، اضافة الى تداعيات النزوح السوري على لبنان.